شعار « أتعهد » على 8500 سيارة تابعة لحكومة دبي

ورشة حكومة دبي تنضم إلى حملة «أتعهد». تصوير: دينيس مالاري

تعتزم ورشة حكومة دبي إلصاق شعار حملة «أتعهد» التي أطلقتها «الإمارات اليوم» بالتعاون مع وزارة الداخلية ومؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، على 8500 سيارة تابعة لحكومة دبي، فضلا عن وضع ملصقات طبعتها الورشة لتعريف السائقين بالحملة وأهدافها.

وأفاد المدير التنفيذي لورشة حكومة دبي حميد سلطان المطيوعي، بأن إدارة الورشة قررت المشاركة في حملة اتعهد منذ الايام الاولى لإطلاقها، وابتكرت ملصقات وملصقات تتلاءم وطبيعة عمل الورشة، خصوصا ان السائقين هم أهم الفئات المستهدفة من الحملة.

وقال المطيوعي إن الورشة تستقبل نحو 100 سيارة يوميا لصيانتها، ولصق شعار الحملة عليها وتضع الملصق التعريفي داخلها، لافتاً إلى أن الورشة بدأت تطبيق هذه المبادرة منذ أكثر من شهر.

وأشار إلى أن حملتهم تستهدف الوصول إلى 80٪ من سيارات حكومة دبي على الاقل، بغية توعية المجتمع بمخاطر استخدام أجهزة الاتصال الحديثة أثناء القيادة، مؤكدا ان جميع الموظفين ألصقوا شعار الحملة على سياراتهم الخاصة.

وأضاف المطيوعي أن انخراط فئات شبابية في الحملة امر ايجابي ودليل على انتشارها، آملا أن يخفف التزام الشباب بالحملة من الحوادث المؤلمة على الطرقات.

وأشار المطيوعي إلى أن انضمامهم إلى حملة «أتعهد»، بغية توعية المجتمع بمخاطر استخدام اجهزة الاتصال اثناء القيادة، مبينا أن وضع البروشود داخل السيارة يعرف السائقين بطبيعة الحملة واهدافها ووجود الشعار على الزجاج يذكرهم بالحملة بشكل متواصل أثناء القيادة.

وقال إن جميع الموظفين استوعبوا أهداف الحملة وحرصوا على لصق شعارها على سياراتهم الخاصة، فضلا عن الصاقها على السيارات التابعة لحكومة دبي التي تزور الورشة للصيانة، ما وسع نطاق الحملة، وبدأت شرائح اجتماعية مختلفة قريبة من العاملين تسأل عن الشعار وطبيعة الحملة.

وأوضح المطيوعي أن ورشة حكومة دبي قررت المساهمة بشكل جدي في حملة اتعهد من دافع الاحساس بان هدف الحملة يصب في عملها فضلا عن انه يخدم شرائح اجتماعية متعددة ويخفف من الحوادث المرورية التي تخلف ضحايا ومصابين، وتفقد الوطن شبابا في مقتبل العمر.

ولفت إلى أن الورشة استهدفت السائقين كونهم المعنيين من الحملة خصوصا سائقي الحافلات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، فضلا عن سائقي السيارات الصغيرة التي تقل موظفين أو أطفالا في مدارس ما يزيد نسبة خطورة الحادث وتداعياته، مطالبا الجميع بتوخي الحيطة والحذر.

وأضاف المطيوعي أن انخراط فئات شبابية في الحملة امر ايجابي ودلالة على تأثيرها في الشريحة المستهدفة، مبينا أن التقنيات الحديثة والهواتف التفاعلية زادت من حوادث السير أخيراً، بسبب استخدام الشباب هذه الأجهزة أثناء القيادة ما يشغلها عن الطريق.

وطالب الشباب بالالتزام بأهداف الحملة للحد من الحوادث المرورية على الطرق، خصوصا أن الشباب يلتزمون بالعهد، ويحترمون ما يقدمون عليه بإرادتهم بالتوقيع على شعار الحملة، من دون ضغط من أحد.

وقال المطيوعي إن سائقين من خارج حكومة دبي طلبوا منه ومن موظفين اعطاءهم الشعار، لإلصاقه على سياراتهم كما ان موظفين أخذوا ملصقات لإعطائها لأولادهم، بغية تنبيههم الى مخاطر استخدام المحمول اثناء القيادة.

وكانت حملة «أتعهد» لقيت رواجا واسعا ودعما من الجهات الرسمية من وزارات ومؤسسات اتحادية ومحلية، من خلال مشاركتها الطوعية في الحملة ودعوتها موظفيها ومراجعيها الى التوقيع على شعار الحملة، وتوعيتهم بأهدافها.

وشاركت أكثر من 50 جهة حكومية في حملة «أتعهد»، فضلا عن آلاف الموقعين الذين يصعب احصاؤهم، بسبب شعبية الحملة وانتشارها، وتوقيع عدد كبير من الشباب والباحثين عن عمل ومراجعي الدوائر الحكومية والسائقين، فضلا عن الموظفين، على شعار الحملة، متعهدين بعدم استخدام الهاتف المحمول، وكانت «الإمارات اليوم» نشرت عدداً من الجهات وتفاصيل التوقيع على الحملة، على صفحاتها متوالية.

تويتر