أكدت أن الحملة تلبي طموحها في توقف السائقين عن استخدام الهاتف

زينة تجوب المؤسسات لترويج « أتعهد »

صورة

تجوب الطالبة زينة جنيدي في الصف السابع مؤسسات حكومية وخاصة في دبي للترويج لحملة «أتعهد» التي أطلقتها «الإمارات اليوم» بالتعاون مع وزارة الداخلية ومؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، بهدف التوقف عن استخدام الهواتف المحمولة وكتابة الرسائل النصية أثناء القيادة للحد من الحوادث المرورية. وحرصت زينة البالغة من العمر 11 عاماً على الترويج للحملة ضمن محيطها وتوعية معلماتها في المدرسة، وعدد من أولياء الأمور بمخاطر استخدام الهاتف المتحرك في كتابة الرسائل النصية أثناء القيادة، وحثهم على التعهد بالتوقف عن ذلك.

وتمكنت من خلال زيارتها لعيادات الأطفال وعدد من الأماكن العامة في دبي من ضم 50 متعهداً من المواطنين والمقيمين إلى الحملة والحصول على توقيعاتهم على وثيقة الحملة التي قامت بطباعتها وحملها خلال جولتها. وقالت زينة لـ «الإمارات اليوم» إن «حملة (أتعهد) تلبي طموحي في أن يتوقف سائقو المركبات في الإمارات عن استخدام هواتفهم أثناء القيادة»، مشيرة الى انه على الرغم من أنه لا يمكن منعهم بشكل نهائي من التحدث هاتفياً باستخدام السماعات، فإن حثهم على عدم اجراء محادثات نصية، وعدم الرد على رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، من شأنه تخفيف حوادث السير بشكل كبير.

وذكرت أنها تقدمت أخيراً بطلب للترشيح لجائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز، وحرصت على أن يكون الترويج لحملة أتعهد ضمن القضايا المجتمعية التي تركز عليها، ضمن ملف الترشيح للجائزة.

وأضافت «تطوعت لهذه الحملة لأنني أشعر بالخوف والتوتر عندما أكون مع أي سائق يستخدم هاتفه أثناء القيادة، أولهم والدتي»، معربة عن امنيتها أن «يمتنع أقرباؤها وأقرباء صديقاتها ومعلماتها عن هذه العادة التي قد تكون عواقبها وخيمة، عليهم وعلى من يحبونهم». ولفتت زينة إلى أن الحملة حظيت باهتمام طلاب المدارس، الذين عبروا عن رغبتهم في المشاركة بجمع توقيعات المزيد من المتعهدين من المواطنين والمقيمين في الدولة، وتوعيتهم بأخطار كتابة الرسائل النصية والمحادثات النصية أثناء قيادة مركباتهم. وشهدت الحملة اهتمام شريحة واسعة من طلاب المدارس، لاسيما أولئك الراغبين في توقف أقاربهم وذويهم عن استخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة، حرصاً على سلامتهم.

تويتر