الحمادي: الحملة مستمرة والإقبال فاق الـــــــتوقعات

50 جهة و15 ألــف مشارك في « أتعهد »

حملة «أتعهد» لاقت قبولاً لافتاً من المواطنين والمقيمين في الدولة. الإمارات اليوم

أفاد المدير التنفيذي لشؤون التسويق والدعم المؤسسي في «دبي للإعلام»، أحمد الحمادي، بأن حملة «أتعهد» لوقف استخدام الهاتف المتحرك أثناء قيادة السيارات، التي اطلقتها صحيفة «الإمارات اليوم» مطلع الشهر الماضي لاقت نجاحاً لافتاً وتفاعلاً فاق التوقعات، سواء من الشخصيات التي وقعت على التعهد أو من الجهات الرسمية والشعبية التي بادرت الى تنظيم فعاليات جماعية لحث افراد المجتمع على المشاركة في الحملة. وكشف الحمادي أن عدد الموقعين على وثيقة «أتعهد» سواء عبر موقع «الإمارات اليوم» على الانترنت أو من خلال اللوحات المنتشرة في عدد من الاندية والجامعات والكليات والدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية تجاوز 15 ألف شخص، فيما تجاوز عدد الجهات المشاركة في الحملة الـ50 جهة، منوهاً بجهود لجنة دوري المحترفين التي يسرت سبل التواصل والدخول الى الأندية لضمان اكبر مشاركة من اللاعبين والاداريين والجمهور، إلى جانب الجامعات والكليات التي أبدت اهتماما استثنائيا بالحملة، دل على رغبتها في رفع منسوب الوعي بخطورة استخدام الهاتف المتحرك أثناء قيادة السيارات.

مشاركون في الحملة

شارك عدد من الوزراء والشخصيات في حملة «أتعهد»، من بينهم: سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي، والشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الاشغال العامة رئيس المجلس الوطني للإعلام، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزيرة الشؤون الاجتماعية مريم الرومي، ووزير العدل هادف بن جوعان الظاهري. كما وقع على الحملة العضو المنتدب رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير، ورئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي مطر الطاير، والمديرون التنفيذيون في الهيئة، ومدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي اللواء مهندس محمد سيف الزفين، إلى جانب مكتب الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي. وشارك في الحملة لاعبون في المنتخب الوطني لكرة القدم، والنادي الاهلي، ونادي النصر، ونادي الوحدة، والهيئة العامة للرعاية والشباب والرياضة، وعدد كبير من الفنانين، وبلدية عجمان، وهيئة الامارات للهوية، ودائرة المالية في دبي، ووزارة الثقافة والشباب، ومواصلات الإمارات، ومركز الاسعاف في دبي، وهيئة تنمية المجتمع، وبنك الخليج الأول، ومعهد التدريب والدراسات القضائية، وجمعية الإمارات لحقوق الإنسان، وسوق دبي المالي، ومركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة (ترانساد)، ودائرة التنمية الاقتصادية في دبي. وشركة ميثاق للتأمين (تكافل)، إلى جانب كليات التقنية للطالبات في دبي.

ولفت إلى أن الحملة هدفت من البداية إلى حشد التأييد لمقاطعة كتابة الرسائل النصية والمحادثات التراسلية عبر الهواتف المتحركة أثناء قيادة السيارات، بمشاركة وزارة الداخلية ومؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) ومحطات تلفزيونية وإذاعية تابعة لمؤسسة «دبي للإعلام»، وفتحت المجال أمام سائر المؤسسات والجهات للانضمام إليها، والانخراط في أهدافها. وأوضح الحمادي أن الحملة مستمرة، ولا يوجد سقف زمني لها، مشدداً على أنها شعبية تماماً، فهي تتوجه إلى الشباب مباشرة، وبخطاب توعوي ناضج، بعيداً عن التلويح بالمخالفات والعقوبات، وللوصول إليهم في أماكنهم تمت دعوة الجهات التي تضم أعداداً كبيرة من الفئة المستهدفة، مثل الجامعات والكليات والمدارس، إضافة إلى الأندية الرياضية، والمراكز الشبابية الأخرى للاشتراك في الحملة.

وتتضمن حملة «أتعهد» أفكاراً ذات طبيعة تفاعلية، كما أن ثمة نموذجاً للتعهد ينشر في موقع «الإمارات اليوم» الإلكتروني، وهو متاح أمام أي مشارك لإدراج اسمه ضمن الموقعين عليه. وبلغ عدد الموقعين على التعهد عبر الموقع وحده حتى أمس 5262 شخصاً. وكانت وفاة لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ذياب عوانة، أخيراً، إثر تعرّضـه لحادث سير، خلفت حزنا واسعا وأبرزت ضرورة التوعية بمخاطر استخدام الهاتف المتحرك، وذلك بعدما رجحت مصادر أن يكون استخدام «بلاك بيري» سبباً في الحادث.

تويتر