كلية الإمام مالك تنضمّ إلى « أتعهّد »

طالبات يوقّعن على وثيقة «أتعهد». تصوير: تشاندرا بالان

انضمت كلية الإمام مالك للشريعة والقانون إلى حملة «أتعهد» التي أطلقتها «الإمارات اليوم» بالتعاون مع وزارة الداخلية، ومؤسسة الإمارات للاتصالات، بهدف الحد من استخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة.

وأفاد الرئيس التنفيذي للكلية، الدكتور محمد قدري عوض الله، بأن الكلية اتخذت إجراءات وتدابير عدة من شأنها توعية الطلاب بأهمية الأخذ بمفاهيم ومتطلبات الحملة، موضحاً أن «أتعهد» مبادرة مهمة للحد من الحوادث المرورية التي أخذت في التزايد، أخيراً، وكذلك زيادة أعداد المخالفات المرورية، نتيجة استخدام الهاتف المتحرك أثناء القيادة.

وذكر أن أخبار الحوادث تنتقل بين الطلاب بسرعة كبيرة، محدثة نوعاً من القلق العام، خصوصاً أن تلك القضية تتعلق بالأمن العام لأفراد المجتمع ككل.

وأكد عوض الله أنه تم التعميم على أعضاء الهيئة التدريسية كافة باقتطاع جزء صغير من وقت المحاضرة للتحدث حول أهمية الالتزام بتجنب استخدام الهاتف المتحرك في كتابة الرسائل النصية أثناء القيادة، تكون في بداية المحاضرة أو نهايتها، مشيراً إلى أن تلك الخطوة تمهيدية لبقية الإجراءات المفترض اتخاذها.

وتابع أن إدارة الكلية ستبدأ بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك في تنظيم ندوة خاصة، لجميع الطلاب والطالبات، وأعضاء الهيئة التدريسية، وموظفي الكلية، إضافة إلى ذوي طلبة، للتحدث عن أهمية الحملة وحفزهم على ضرورة الالتزام بها، وذلك من خلال تنظيم برنامج خاص يحتوي على معلومات وبيانات وصور مهمة خاصة بالحوادث المرورية الناتجة عن مخالفة قوانين السير والمرور وعرضه على الحضور، لتشجيعهم على التوقيع على الحملة، التي لاقت إقبالاً كبيراً من قبل الطلبة بمجرد وجود لوحة التوقيع بمقر الكلية في دبي.

تويتر