مدرسة الغب تنضم إلى «أتعهد»

أعضاء في هيئة التدريس وطلبات يوقعون على وثيقة «أتعهد». الإمارات اليوم

وقع أعضاء هيئة التدريس وطالبات مدرسة الغب في رأس الخيمة على حملة «أتعهد» التي اطلقتها «الإمارات اليوم»، للحد من استخدام الهاتف المحمول أثناء قيادة المركبات.

ووزعت إدارة المدرسة ملصقات توعية على الطالبات وأعضاء الهيئة التدريسية، لحثهم على عدم استخدام الهاتف النقال حال قيادة المركبات، لتجنب وقوع الحوادث المرورية التي تؤدي إلى وفيات وإصابات خطرة. وقالت مديرة المدرسة زينب الرفاعي، لـ«الإمارات اليوم» إن الإدارة قررت الانضمام والمشاركة في حملة «أتعهد» لحث الطالبات على عدم استخدام الهواتف المحمولة أثناء قيادة المركبات، وعدم الانشغال بأي شيء سوى الطريق.

وأوضحت أن الحملة يجب أن تبدأ من طلبة المدارس، وحثهم خلال سنوات الدراسة على الحفاظ على أرواحهم، وعدم التحدث أو ارسال الرسائل النصية أثناء قيادة المركبة، موضحة أن توعية طلبة المدارس في مقاعد الدراسة تؤدي إلى نتائج إيجابية.

وأشارت إلى ضرورة تدريس أنظمة السير والمرور في المناهج التعليمية، لتخريج جيل واعٍ بمخاطر عدم الانتباه أثناء قيادة المركبة، متابعة أن جميع الطالبات في المدرسة شاركن في الحملة وقررن حث أسرهن على الانضمام للحملة والمشاركة فيها والتعهد بعدم استخدام الهاتف المحمول أثناء قيادة المركبة.

وذكرت الرفاعي أن الغب أول مدرسة حكومية في رأس الخيمة توقع على وثيقة أتعهد، مؤكدة أن الحملة اثرت في السائقين وجعلتهم أكثر وعياً أثناء القيادة.

وأضافت أن المدرسة قامت بطباعة نشرات توعية وبوسترات تم وضعها في الساحات الخارجية للمدرسة، وأمام المدخل الرئيس، لحث أسر الطلبة على الانضمام إلى حملة «أتعهد»، بهدف الحفاظ على ابنائهم من التعرض للحوادث المرورية.

وأوضحت أن مشاركة المدرسة في الحملة جعلت الطالبات أكثر تصميماً على نشر الوعي المرور بين بعضهن وأسرهن وصديقاتهن، لحثهم على عدم استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، للحد من وقوع الحوادث المرورية التي تخلف وفيات وإصابات عدة.

تويتر