طالبات «تقنية دبي» يوقعن على «أتعهد»

طالبات «التقنية» يوقعن وثيقة «أتعهد». تصوير: مصطفى قسمي

انضمت كلية دبي التقنية للطالبات إلى حملة «أتعهد»، التي أطلقتها «الإمارات اليوم» للحد من استخدام الهواتف المتحرك في التحدث أو كتابة الرسائل النصية أثناء قيادة المركبات، وفق مستشارة شؤون الطالبات في الكلية، فاطمة آل ثاني، التي أكدت حرص إدارة الكلية على أن تكون سباقة في الانضمام إلى الحملة، لتشجيع مؤسسات التعليم العالي كافة على الانضمام.

وأوضحت آل ثاني أن إدارة الكلية عممت رسمياً على أعضاء هيئة التدريس كافة بضرورة توعية الطالبات حول مضمون الحملة، وأهميتها، وحثهن على التوقيع على اللوحة الخاصة بها، فضلاً عن غرس مفاهيم الأمن والسلامة العامة في عقولهن من خلال الأفكار والمبادئ البناءة.

وأضافت أن الكلية حرصت على أن تكون أولى مؤسسات التعليم العالي في الدولة، التي تنضم إلى حملة «أتعهد»، في إطار مبادراتها المختلفة الرامية إلى تعزيز سلوكيات السلامة العامة لدى الطالبات، مشيرة إلى أن الكلية نفذت قبل أيام حملة خاصة، لتوعية الطالبات بأهمية استخدام حزام الأمان أثناء عملية القيادة. جدير بالذكر أن نحو 48 جهة حكومية، تتنوع ما بين بنوك وجامعات ودوائر حكومية محلية واتحادية انضمت إلى حملة أتعهد، ولاتزال «الإمارات اليوم» تتلقى طلبات جهات أخرى تطلب الانضمام إلى الحملة.

وتوقعت آل ثاني إقبالاً كبيراً من قبل طالبات وأعضاء هيئة التدريس على التوقيع على وثيقة الحملة، لافتاً إلى وجود تجاوب كبير من قبلهم، ظهر جلياً بمجرد وضع اللوحة الخاصة بالتوقيع، معربة عن تفاؤلها بأن يوقع كل من يعمل أو يدرس في الكلية على الوثيقة.

من جهتها، قالت الطالبة في قسم الإعلام في كلية دبي التقنية للطالبات روضة خميس الشامسي، إنها قررت التوقيع على الوثيقة من منطلق إحساسها بالمسؤولية الاجتماعية، وقناعتها التامة بضرورة الالتزام بمضمون تلك المبادرة.

واعتبرت أن الحملة من شأنها الحد من المخالفات المرورية، خصوصاً بين فئة الشباب، كونهم أكثر الفئات استخداماً للهاتف المتحرك أثناء القيادة، وتوقعت إقبالاً كبيراً من زميلاتها على المبادرة، والتوقيع على الوثيقة بمجرد علمهم بالمبادرة.

وقالت الطالبة شمسة جرادي، إن الحملة من شأنها تقنين سلوكيات سائقي السيارات من الفئات المختلفة، وتعزيز روح المحافظة على سلامتهم وسلامة الآخرين، معتبرة التوقيع على وثيقة الحملة بمثابة إلزام للجميع بعدم ارتكاب مخالفة كتابة الرسائل النصية أثناء القيادة.

ووجهت الموظفة في كلية دبي التقنية للطالبات، عذيجة المحيربي، شكرها إلى «الإمارات اليوم» على تبنيها هذه الحملة، مؤكدة أنها باتت تؤتي ثمارها بالفعل، وعزف كثير من الشباب عن استخدام الهاتف المتحرك أثناء القيادة، مؤكدة أن التقارير الدورية عن الحوادث المرورية ستظهر تراجعها خلال فترة الحملة بشكل واضح.

تويتر