موظفو «العدل» يوقّعون وثيقة «أتعهد»

موظفو «العدل» ينضمون إلى «أتعهد». من المصدر

أكدت وزارة العدل دعهما الكامل لحملة «أتعهد» التي أطلقتها «الإمارات اليوم»، بهدف توعية شرائح المجتمع كافة بالتوقف عن استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، خصوصاً منع كتابة الرسائل النصية لما تشكله من خطر كبير على حياة السائقين. وفي هذا الإطار وقّع أكثر من 300 موظف في وزارة العدل بأبوظبي ودبي على وثيقة التعهد، قبل أن تنتقل المبادرة لتشمل موظفي المحاكم الاتحادية في الدولة على مدار الأسبوع المقبل. وكان وزير العدل، الدكتور هادف بن جوعان الظاهري، من أوائل المبادرين بالمشاركة في مبادرة «أتعهد» عندما وقّع بمكتبه في أبوظبي الأسبوع الماضي على وثيقة الحملة.

من جانبه، أكد وكيل وزارة العدل، محمد بن حمد البادي، أن مشاركة موظفي الوزارة والمنتسبين لمنظومتها في أنحاء الدولة، تعد واجباً وطنياً وخدمة مجتمعية ومسؤولية يشارك فيها جميع أبناء الإمارات والمقيمين، وهي من جانب آخر مبادرة لدعم حملة الوعي والثقافة المرورية التي تستهدف التوقف عن استخدام الهواتف النقالة وكتابة الرسائل النصية أثناء القيادة، وحماية لنزيف الدماء والأرواح، خصوصاً لطاقات شابة يمثلون ثروة هذا الوطن، وتهدر أرواحهم جراء السلوك السلبي في التعامل مع تكنولوجيات العصر وثورة الاتصالات.

وأشار إلى أن مساندة وزارة العدل لتلك المبادرة تهدف إلى تحقيق أهداف الحملة الرامية إلى نشر الوعي بوقف استخدام الهاتف، وتحديداً وقف إرسال الرسائل النصية القصيرة عبر الهواتف، أثناء قيادة المركبات، قد امتدت أيضا لتشمل توعية الموظفين الموقعين على وثيقة التعهد لأبنائهم وذويهم داخل المنازل.

من جانب آخر، توقع مدير إدارة الاتصال الحكومي في وزارة العدل، ناصر إسماعيل صفر، أن يصل عدد الموقعين على وثيقة التعهد خلال الأسبوع المقبل إلى نحو 700 موظف بعد انتقال الحملة من الإدارات المركزية في الوزارة، في كل من أبوظبي ودبي، إلى المحاكم الاتحادية في الدولة.

تويتر