بلدية دبي تنضم إلى «أتعهد»

موظفات في البلدية وقعن على وثيقة «أتعهد». من المصدر

تشارك بلدية دبي في المبادرة المجتمعية التي أطلقتها «الإمارات اليوم» تحت شعار «أتعهد» لوقف استخدام الهاتف النقال أثناء قيادة المركبات، بهدف تعزيز الثقافة ونشر التوعية المرورية، لتفادي وقوع مزيد من الحوادث، والحدّ من آثارها، والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

ووقّعت موظفات البلدية على وثيقة حملة «أتعهد»، مؤكدات دعم البلدية للحملة لتحقيق أهدافها في نشر الوعي لوقف استخدام الهاتف النقال، وتحديداً التراسل عبر أجهزة الهاتف أثناء قيادة المركبات.

وقال مدير إدارة التسويق المؤسسي والعلاقات في البلدية خالد محمد بدري، إن تعزيز الثقافة المرورية ونشر التوعية لجميع مستخدمي الطريق، عمل مجتمعيّ لا يكتمل إلا بتكاتف جهود مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وشرائح المجتمع بفئاته، بمن في ذلك الآباء ووسائل الإعلام والمثقفون وأساتذة الجامعات والمدرسون.

وذكر أن المبادرة تتطلب المشاركة فيها من الجهات والمؤسسات والأفراد كافة، من أجل نشر السلامة على الطرقات والتقليل من الحوادث المرورية التي أدّت إلى فقدان أرواح بسبب استخدام الهاتف النقال خلال القيادة، مؤكداً أن غياب الثقافة المرورية في المجتمع السبب الرئيس في وقوع الحوادث بشكل مستمر، الأمر الذي يتطلب تكاتف الجهود المجتمعية لنشر هذه الثقافة بدءاً من عمر النشء، من خلال التدريس في المناهج الدراسية بشكل مكثف من المراحل التأسيسية حتى الجامعية.

وأكد بدري أن مشاركة البلدية في مبادرة «أتعهد» كانت من خلال إطلاق حملة لتوعية الموظفين كافة، وتحفيزهم على المشاركة في المبادرة، وتسجيل أسمائهم، وتعهداتهم بعدم انشغالهم بالهاتف أثناء القيادة، اذ تسعى البلدية من خلالها إلى رفع مستوى الوعي بهذه المسألة بين موظفيها من خلال توقيعهم على الوثيقة.

وقال إن كتابة الرسائل النصية أثناء قيادة المركبات تنطوي على خطورة شديدة، وقد تتسبب في وقوع كثير من الحوادث المأساوية، محذراً من استخدام الهاتف خلال القيادة.

ودعا بدري الموظفين إلى المشاركة في دعم الحملة من خلال زيارة الرابط الإلكتروني وتوقيع التعهد الوارد إلكترونياً.

تويتر