«الحصن» تنشئ صفحة على «فيس بوك» لدعم «أتعهد»

أكدت جامعة الحصن دعمها ومشاركتها في حملة «أتعهد» التي أطلقتها صحيفة «الإمارات اليوم» أخيراً لوقف استخدام الهاتف أثناء قيادة المركبات، انطلاقاً من حرصها على نشر التوعية المرورية لتفادي وقوع مزيد من الحوادث على الطرق، والحدّ من آثارها المدمرة، والحفاظ على الأرواح.

وأعلنت الجامعة بين طلابها، وعلى موقعها الالكتروني، عن إنشاء صفحة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لجمع تواقيع الطلاب الداعمين للحملة، وتشجيعهم على المشاركة فيها، حيث سيكون تجاوبهم معها نابعاً من قناعاتهم الذاتية، دون ضغوط.

ويكفي أن يقوم الطالب من خلال تعهد بسيط يوقع عليه ويلزم به نفسه بعدم الانشغال بالهاتف النقال أثناء قيادة السيارة، ليكون قد انضم إلى الحملة.

وأكد مدير الجامعة الدكتور عبدالرحيم صابوني، أن المشاركة في حملة «أتعهد» واجب وطني وإنساني لمحاربة ظاهرة التحدث وكتابة الرسائل النصية، والمحادثات التراسلية عبر الهواتف، أثناء قيادة السيارات.

وقال: «ندرك أن مسألة تعزيز الثقافة المرورية ونشر الوعي لدى مستخدمي الطريق عمل مجتمعي لا يتأتى إلا بتكاتف جهود مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية وشرائح المجتمع. لذلك، ينبغي على الجميع التعاون مع الجهات المعنية لإطلاق حملات توعية مدروسة تغطي مختلف جوانب السلامة المرورية، لخفض نسبة الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية».

من جهة أخرى، وقع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة على وثيقة «أتعهد» وسط تجمع طلابي في حرم الجامعة لتشجيع الطلاب على الانضمام للحملة، ونقل فكرتها إلى ذويهم. وعقب التوقيع تم توزيع الوثيقة على الطلاب لنشرها في محيط مجتمعهم، وضمّ أكبر عدد من الأشخاص لها. وكانت صحيفة «الإمارات اليوم» قد أطلقت هذه الحملة الشعبية استكمالاً للحملة غير الرسمية التي أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة على الإنترنت، وسعياً لوقف نزيف طاقات الشباب المهدورة نتيجة الحوادث المرورية الناجمة بشكل مباشر عن هذه الظاهرة التي انتشرت في السنوات الأخيرة وحصدت أرواح شباب في مقتبل العمر.

تويتر