جامعات خليفة وأبوظبي والحصن تشارك في الحملة

نهيان بن مبارك يوقع على « أتعهد »

نهيان بن مبارك خلال توقيعه على الحملة. من المصدر

وقع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة زايد، على الحملة التوعوية «أتعهد»، التي أطلقتها «الإمارات اليوم»، بمشاركة وزارة الداخلية ومؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) ومحطات تلفزيونية وإذاعية تابعة لمؤسسة دبي للإعلام، لوقف الرسائل الهاتفية أثناء القيادة.

وقام الشيخ نهيان بمشاركة طلاب وطالبات الجامعة في التوقيع الإلكتروني بموقع الحملة على الإنترنت، والتي تهدف إلى تعزيز السلامة المرورية وتوعية الجمهور والشباب بضرورة عدم استعمال الهواتف المتحركة أثناء قيادة السيارات.

وثمّن وزير التعليم العالي حملة «أتعهد» والأهداف بعيدة المدى التي تسعى إلى تحقيقها، مؤكداً على ضرورة التكاتف والتكامل مع رؤية الحكومة بشأن حماية المجتمع من المخاطر الناجمة عن السلوكيات السلبية في التعامل مع الوسائل التكنولوجية الحديثة.

وقال إن تقليل معدلات الحوادث المرورية يستلزم اضطلاع الجامعات والمؤسسات التعليمية بدور أساسي في التوعية، باعتبارها منارات للتثقيف والتوعية والتنوير، فضلاً عن كونها مؤسسات أكاديمية وتعليمية، معرباً عن تقديره للحماسة والهمة اللتين أبداهما طلبة وطالبات جامعة زايد في إقبالهم الكبير على التوقيع الإلكتروني على موقع الحملة، مؤكداً ثقته باستعدادهم للمشاركة والأخذ بالمبادرة دائماً، وابتكار الحلول والمعالجات للظواهر والسلوكيات السلبية التي تؤثر في مستوى الأمان الذي يجب أن نتمتع به في الحياة اليومية.

من جانبه قال مدير عام جامعة زايد، الدكتور سليمان الجاسم، إن الجامعة تسعى إلى تعزيز التواصل بين الطلاب وفعاليات المجتمع، ونشر الوعي على مختلف الصعد، إلى جانب التفوق في التحصيل العلمي عبر المساقات والبرامج الأكاديمية.

من جهة أخرى، أعلنت جامعات خليفة، وأبوظبي، والحصن، مشاركتها في حملة «أتعهد»، وعقد ندوات ومحاضرات توعوية للطلبة للحد من حوادث السيارات بسبب استخدام الهواتف المتحركة.

وأكد مدير جامعة خليفة، الدكتور عارف سلطان الحمادي، مشاركة الجامعة في المبادرة، مشيراً إلى ان مشاركة الجامعة في المبادرة جزءاً لا يتجزأ من دورها تجاه طلبتها والمجتمع، في مجال زيادة التوعية ونشر ثقافة المسؤولية تجاه الأفراد والمجتمعات. وأوضحت جامعة خليفة أنها بصدد تنظيم محاضرات توعية، وملصقات لتنبيه الطلبة بخطورة استخدام الهاتف المتحرك اثناء القيادة، مشيرة إلى أن الـ23 من الشهر الجاري سيتضمن تنظيم جولة تعريفية للطلبة بمخاطر الظاهرة، عن طريق برنامج توعوي، ومحاضرات ارشادية.

فيما أعلن مدير جامعة أبوظبي، الدكتور نبيل إبراهيم، مشاركة الجامعة في حملة «أتعهد»، وعدم تركيزها على الطلاب فقط، وأنها ستتضمن هيئة التدريس، والعاملين في الجامعة وأسرهم، مشيراً إلى أن دور الجامعات لا يقتصر على الجانب التعليمي فقط، ويجب الاهتمام والتركيز على الجانب التوعوي أيضاً سواء الإيجابي أو السلبي. وأكدت جامعة الحصن مشاركتها في الحملة، من خلال تعاونها مع شرطة أبوظبي في عقد لقاءات بالطلاب ونشر وثيقة الحملة على موقعها الإلكتروني، على الإنترنت وموقعي التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر»، بالإضافة إلى تنظيم حملة توعوية داخل الجامعة للطلاب والإداريين للتنبيه على خطورة استخدام الهاتف المتحرك سواء على قائد السيارة أو من معه.

تويتر