لوحة جدارية لدعم « أتعهد »

مراجعان يوقعان تعهداً بعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة. من المصدر

نظّم مركز عجمان للتسجيل في «الهوية» حملة توعية للحدّ من ظاهرة استخدام الهاتف المتحرك أثناء القيادة، إيماناً بضرورة مشاركة جميع أفراد المجتمع بالحملة التي أطلقتها «الإمارات اليوم» تحت شعار «أتعهد» ودعمتها هيئة الإمارات للهوية.

وتضمنت حملة المركز عقد ندوة توعية شارك فيها موظفو المركز، وهدفت إلى حث المتعاملين على المشاركة في الحملة عبر التوقيع على لوحة جدارية تحمل شعار الحملة، وضعت في ردهة الاستقبال لتعميم الفائدة، والتنبيه إلى ضرورة التوقف التام عن هذه الظاهرة السلبية.

وشهدت الفعالية تفاعل كثير من المراجعين الذين أبدوا تأييدهم التام لأهداف الحملة الاجتماعية، ووقعوا على التعهد.

وبادر المركز إلى عقد ندوة إرشادية لتوعية الموظفين، ركّزت على تبيان مخاطر استخدام الهاتف أثناء القيادة، والحثّ على المشاركة في حملة «أتعهد».

وكانت هيئة الإمارات للهوية أكدت تأييدها ودعمها الكامل للحملة الشعبية والإعلامية «أتعهد» التي أطلقتها «الإمارات اليوم»، بهدف الحثّ على وقف استخدام الهاتف في كتابة الرسائل النصية أثناء قيادة المركبات، والتحذير من مخاطره.

وأعلنت الهيئة مشاركتها في الحملة، من خلال إطلاقها عدداً من مبادرات التوعية التي تستهدف موظفيها والمتعاملين معها على مستوى إداراتها ومراكزها المنتشرة في مناطق الدولة كافة، مشيدة بجهود وزارة الداخلية المتواصلة للحدّ من استخدام الهاتف أثناء القيادة، حرصاً على سلامة السائقين ومستخدمي الطريق.

ونوهت بجهود صحيفة «الإمارات اليوم» في إطلاق المبادرات التوعوية والمجتمعية الهادفة، وبدورها الإعلامي البارز في تناول قضايا المواطنين.

وباشرت الهيئة عقد ندوات إرشادية لموظفيها، وتعميم الأخبار والتحقيقات والمقالات الصحافية المتعلقة بالحملة عن طريق البريد الإلكتروني الداخلي الخاص بموظفيها، وعبر نظام الرسائل النصية القصيرة الذي تستخدمه في عملية الاتصال الداخلي على مستوى إداراتها ومراكزها.

كما تبنّت الهيئة شعار الحملة «أتعهد» على موقعها الإلكتروني، وأدرجته في خطاباتها ومراسلاتها الخارجية. وباشرت طباعة لافتات إعلانية (رول آب) تحمل شعار الحملة، لتعميمها على مراكز التسجيل التابعة لها على مستوى الدولة، خلال الأيام القليلة المقبلة.

تويتر