مسيرة لذوي الإعاقات الخاصة في الشارقة دعماً لحملة « أتعهد »

صورة

نفذ مجموعة من الطلبة ذوي الإعاقات الخاصة في مركز «أولادنا» للتعليم والتأهيل في الشارقة، مسيرة طلابية صباح أمس على كورنيش البحيرة في الشارقة، لدعم حملة أتعهد التي أطلقتها «الإمارات اليوم» بالتعاون مع وزارة الداخلية ومؤسسة الإمارات للاتصالات، بهدف وقف كتابة الرسائل النصية والمحادثات التراسلية عبر الهواتف المتحركة أثناء قيادة السيارات.

وشارك في الحملة التي رافقتها «الإمارات اليوم» 33 طالباً وطالبة من ذوي الإعاقات الخاصة من المركز، إضافة إلى 25 مشرفاً ومشرفة، وعدد من الآباء والمتطوعين من بيت الخير.

وقالت أخصائية النطق واللغة، مريم سيف، إن «اشتراك الطلبة ذوي الإعاقات الخاصة في البرامج الاجتماعية والفعاليات المجتمعية التي تهدف إلى التوعية والسلامة، ومنها مسيرة دعم حملة (أتعهد) يؤكد قدرتهم على المشاركة في مختلف الفعاليات، والتفاعل مع قضايا المجتمع، خصوصاً التي تشكل خطورة كبيرة على الحياة، ومنها بالتأكيد الخطورة التي يسببها استخدام الهاتف أثناء قيادة السيارة».

ولفتت إلى مشاركة عدد من آباء الطلبة الذين حملوا بدورهم لافتات تدعم الحملة وأعلام الدولة.

ونوهت بجهود شرطة الشارقة التي رافقت المسيرة من أجل الحفاظ عليها، وتنظيمها، وضمان سلامة المشاركين فيها، وإخلاء الطريق من حركة السيارات من أجل المسيرة.

وأكدت سيف أن المسيرة ساعدت طلبة المركز على التكيف اللغوي الاجتماعي ومواكبة العصر، إذ تم تأهيلهم لدور المرشد والناصح والمنبه، بدلاً من تلقي الارشادات والنصائح، فعندما يكون أحدهم بجانب السائق ويستخدم الهاتف أثناء القيادة، فبإمكانه تنبيهه وتحذيره من مخاطره.

تويتر