«الإمارات للهوية» و«ديوا» ولاعبو «الأبيض» ضد استخدام التراسل النصي أثناء القيادة

«أتعهد» تستقطب دوائر حكومية وفاعليات شعبية

أحمد جمعة يوقّع على «أتعهد» وبجواره أحمد خليل (يمين) ومحمود خميس. تصوير: أسامة أبوغانم

تبدأ اليوم رسمياً حملة «أتعهد»، التي تنظمها «الإمارات اليوم»، لوقف استخدام المحادثات والرسائل النصية أثناء قيادة السيارات، بمشاركة كل من وزارة الداخلية، ومؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات». في وقت انضمّت دوائر حكومية اتحادية ومحلية وفاعليات شعبية للحملة.

وتدعو «الإمارات اليوم» الجهات والأشخاص الراغبين في مساندة حملتها والاشتراك في التعهد الخاص بالحملة، إلى زيارة موقع الصحيفة على الإنترنت للمشاركة، إذ تشتمل الحملة على صيغة تعهّد بالتوقف التام عن استخدام الهواتف أثناء القيادة، حفاظاً على أرواح مستخدمي الطريق، وبإمكان الراغبين في الاشتراك الدخول إلى الموقع وتسجيل أسمائهم وتوقيعاتهم.

شارك في حملة «أتعهد» عبر الضغط هنا

وساند الحملة العديد من المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية. وأكدت هيئة الإمارات للهوية تأييدها ودعمها الكاملين للحملة الشعبية والإعلامية التوعوية «أتعهد». وأعلن مدير عام هيئة الإمارات للهويـة، الدكتور علي محمد الخوري، عن مشاركة الهيئة في حملة «أتعهد»، عبر إطلاق عدد من مبادرات التوعية، التي تستهدف موظفيها وجمهور المتعاملين معها على مستوى جميع إداراتها ومراكزها.

واعتبرت هيئة كهرباء ومياه دبي، أن المشاركة في حملة «أتعهد» واجب وطني لمحاربة ظاهرة التحدث وكتابة الرسائل النصية، والمحادثات التراسلية عبر الهواتف المتحركة أثناء قيادة السيارات.

إلى ذلك، وقّع لاعبو المنتخب الوطني الأول لكرة القدم على الحملة التوعوية، كما بادر بالتوقيع على الحملة والمساندة القوية لها رئيس اتحاد كرة القدم، محمد خلفان الرميثي، ونائبه سعيد عبدالغفار، إضافة الى17 لاعباً من البارزين في المنتخب، أبرزهم قائد المنتخب إسماعيل مطر، وسبيت خاطر، وماجد ناصر، وبشير سعيد، وأحمد خليل، وعلي الوهيبي، وحمدان الكمالي، وعلي عباس، وأحمد جمعة، ومحمود خميس، وخالد سبيل، وخالد جلال، وعادل الحوسني، ويوسف جابر، ومحمد الشحي، وجمعة عبدالله، وعيسى سانتو.

تويتر