أم القيوين الأعلى في التصويت.. وأبوظبي الأخيرة

وصلت نسبة المقترعين في أم القيوين إلى 54.67٪-أسامة أبوغانم

تصدرت أم القيوين إمارات الدولة في نسبة المقترعين، بنسبة وصلت إلى 54.67٪، إذ صوت 1796 ناخباً من أصل 3285، فيما احتلت إمارة أبوظبي المركز الأخير.

وجاءت إمارة الشارقة في المرتبة الثانية، بنسبة إقبال وصلت إلى 42.26٪، وفي المرتبة الثالثة وصلت نسبة الإقبال في إمارة عجمان إلى 39.97٪، تلتها إمارة الفجيرة بـ34.26٪، وجاءت رأس الخيمة في المرتبة الخامسة بنسبة 30.17٪، واحتلت دبي المركز قبل الأخير، بنسبة اقتراع بلغت 24.7٪، وإمارة أبوظبي في المركز الاخير بنسبة لم تتعد 21.3٪.

لجان الانتخابات تتلقى طعوناً
من جهة أخرى، تلقت لجان انتخابية في عدد من إمارات الدولة، أمس، طلبات بالطعن في نتائج بعض المرشحين من المتوقع ان تعلن عن تفاصيلها اللجنة الوطنية للانتخابات نهاية اليوم.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، الدكتور أنور محمد قرقاش، إن «النتائج التي صدرت أول من أمس للفائزين بانتخابات المجلس الوطني تعد أولية، وتم اعتبارا من أمس الأحد فتح باب الطعون في النتائج، على أن تعتمد القائمة النهائية للفائزين بعضوية المجلس الوطني الاتحادي يوم 28 سبتمبر الجاري».

ووفقاً للتعليمات التنفيذية للانتخابات، فإن للمرشح الطعن، وذلك باستخدام النموذج المعتمد لدى لجنة الإمارة، شرط أن يكون تقديم الطعن خلال 48 ساعة من اعلان نتائج الفرز الأولية في الإمارة، وأن يكون الطعن مسبباً ومحدداً حول اجراءات الاقتراع والفرز، كما يتعيّن أن يرفق بالطعن مبلغ وقدره 3000 درهم، يودع على سبيل الكفالة لدى اللجنة الوطنية للانتخابات، ويُردّ هذا المبلغ إلى مقدم الطعن إذا صدر القرار في مصلحته، ويصادر إذا رفض طعنه.

تويتر