سكيك

تدخين

شكا رواد سينما الماريّا في شارع النجدة في أبوظبي، التدخين بكثافة في دار السينما، لاسيما في الحفلات المسائية من قبل مراهقين، لا تزيد أعمارهم على 18 عاماً، على الرغم من حظر التدخين في جميع دور السينما محلياً، ولوحظ أن أولئك المراهقين، لا يتجاوبون مع طلبات الحاضرين المتكررة لوقف التدخين!

«القبائل»

تعامل موظفون بقسوة وشدة مع متسوق في مركز القبائل في منطقة القوز في دبي، إذْ سمحوا له بالدخول من البوابة الرئيسة للمركز، وعندما عاد للخروج منها رفضوا، وتعاملوا معه بفظاظة، لأنه كان يحمل أكياساً من سوبر ماركت تابع للمركز نفسه، فاقترح عليهم إيداع الأكياس عندهم مقابل رقم معين، كما هو شائع في جميع المراكز التجارية، إلا أنهم أصروا على موقفهم، وسط استغراب الحاضرين والمتسوقين!

هواتف

شكت طالبات في مدرسة للبنات في أبوظبي، قيام مدرسات بالتحدث في الهواتف المحمولة، داخل الفصل الدراسي لمدد طويلة، مع أن هناك قراراً رسمياً، يحظر استخدام الهواتف داخل الغرف الصفية!

تقليد

لاحظ مقيمون في منطقة الخان في الشارقة، زيادة ظاهرة وجود أفراد من الجنسية الآسيوية، بالقرب من مواقف السيارات أمام البنايات، لعرض منتجات هواتف نقالة ونظارات شمسية، وعطور لعلامات تجارية مقلدة، على المارة وأصحاب السيارات.

معلمون

امتلأت الجدران الداخلية لبنايات عدة في أبوظبي، خصوصاً الواقعة بجوار مدارس، بإعلانات لمدرسين في مدارس كثيرة، يعرضون إعطاء دروس خصوصية في مختلف المواد الدراسية، على الرغم من إعلان مجلس أبو ظبي للتعليم عن فصل المدرسين الذين يعطون دروساً خصوصية!

صيانة

اشتكى مستأجرو عقارات في أبوظبي، من تأخر شركة «أبوظبي التجاري للعقارات» عن إجراء عمليات الصيانة والإصلاح المُلحة، التي تقدم لطلبها السكان منذ فترة زمنية تزيد على الشهر، على الرغم من إعطاء وعود بالإصلاح خلال ثلاثة أيام!

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر