6000 درهم سعر البقر المحلي.. والخراف تبدأ بـ 350

الشحنة القادمة من الماشية ستسهم في استقرار الأسعار في السوق المحلية. تصوير: تشاندرا بالان

أكد بائعون في سوق المواشي في منطقة القصيص لـ «الإمارات اليوم» ارتفاع سعر الأبقار الى نحو 6000 درهم للرأس الواحد.

وتباينت المعلومات حول أسعار المواشي بمختلف أنواعها، من أبقار وخراف وماعز، التي غالباً ما تشهد إقبالاً على شرائها خلال الشهر الكريم نتيجة استخدامها في كثير من المأكولات المحلية، مثل الهريس ومكبوس اللحم، إضافة إلى تحضير الوجبات الرمضانية الأخرى.

وأكدت بلدية دبي انخفاض أسعار الأبقار خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان إلى نحو 1300 درهم للعجل الباكستاني، البالغ وزنه 120 كيلوغراماً، بعدما كان قد وصل الى 2500 درهم قبل شهر رمضان.

ووصل سعر رأس البقر من الصومال إلى 4000 درهم للوزن نفسه، وتتصاعد الأسعار حتى تصل الى 6000 درهم لرأس البقر المحلي.

من جهتها، أشارت محال بيع اللحوم إلى الأسعار نفسها التي أدلى بها تجار السوق، وقال بائعون في ملحمتين في دبي والشارقة، إن سعر البقر يبدأ بـ 2000 درهم، ويصل إلى 6000 درهم للبقر المحلّي.

أما بالنسبة لأسعار الخراف، فتراوح من 350 إلى 400 درهم للخروف الصومالي، البالغ وزنه من 10 الى 12 كيلوغراماً. فيما ترتفع الأسعار للخروف الهندي بالوزن نفسه لتصل الى 600 درهم مقابل 700 درهم للخروف الباكستاني، ونحو 850 درهماً للخروف الاسترالي البالغ وزنه 15 كيلوغراما، يقابلهما سعر الخروف المحلي الذي يبدأ بنحو 700 درهم للخروف البالغ وزنه 10 كيلوغرامات.

وأشار أحد محال الجزارة في دبي إلى تقارب أسعار الخروف الهندي والباكستاني والسوري، فحددته بـ 300 درهم للخروف البالغ وزنه 15 كيلوغراماً، ليكون بذلك سعر الكيلوغرام 20 درهماً.

وأكدت ارتفاع سعر الكيلوغرام للخروف الاسترالي، إذ يصل إلى 33 درهماً. أما بالنسبة للأغنام، فقد أفاد محل جزارة في منطقة الراشدية بأن سعر رأس الغنم الصّومالي الصّغير، الذي لا يزيد وزنه على 12 كيلوغراماً، يصل إلى 450 درهماً، مقابل نحو 600 درهم لرأس الغنم من الوزن نفسه، المستورد من باكستان والهند.

كما أكدت محال جزارة أن سعر الماعز المحلي بالوزن نفسه يقدر بـ 600 درهم.

وكان مدير إدارة الممتلكات في بلدية دبي خليفة حارب، قد أكد لـ «الإمارات اليوم» وصول شحنات جديدة من المواشي إلى دبي خلال اليومين المقبلين.

مشيراً إلى اتفاق بين بلدية دبي ووزارة البيئة والمياه توصلا اليه أخيراً، خلال اجتماعاتهما التي عقدت لتطوير الاجراءات البيطرية والرعاية الصحية والحماية لتجار المواشي والاستعداد لشهر رمضان المبارك وموسم الأضاحي، ينص على عدم منع دخول شحنات الماشية التي تضمّ بعض الرؤوس المريضة، ما دام قد تمّ إعدام تلك الرؤوس، لضمان توفير أكبر عدد ممكن من الماشية في السوق المحلية، والمحافظة على استقرار الأسعار.

تويتر