محاضرات دينية في « إقامة العين » و« مرور أبوظبي »

نظمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي - إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين، محاضرة دينية بمناسبة شهر رمضان المبارك، بالتنسيق مع هيئة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قاعة المحاضرات في المبنى الرئيس للإدارة.

ألقى المحاضرة الداعية الدكتور عماد إبراهيم، والداعية غصنه العامري، وحضرها عدد من ضباط وموظفي الإدارة والمراجعين، وتم خلال المحاضرة التأكيد على أهمية العمل في شهر رمضان وأجره، والسنن المستحب العمل بها على الصعيد الشخصي والاجتماعي، وأهمية العبادة في الـ10 الأواخر من الشهر الفضيل وأجر ليلة القدر كما تناولت جوانب التقرب من الله من خلال الصدقات والعمل بالتواصل والاقتداء بمكارم الأخلاق، والسير على منهج الرسول عليه الصلاة والسلام في التسامح والإحسان.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن البرنامج الذي أعده فرع العلاقات العامة وخدمة المراجعين للشهر الكريم، والذي يتم خلاله تنظيم العديد من الفعاليات لموظفي الإدارة والمراجعين.

إلى ذلك، أقامت مديرية المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف محاضرة دينية حول فضائل شهر رمضان الكريم، وبحضور عدد من الضباط والأفراد من منتسبي مديرية المرور والدوريات في أبوظبي. وتحدث في المحاضرة فضيلة الدكتور نورالدين قيراط عن خصائص شهر رمضان في أداء فريضة الصيام كركن من أركان الإسلام، ومدى أهميتها وتعدد فوائدها.

وقال إن «رمضان شهر القرآن، والخيرات والبركات والنفحات والتجليات، وهو شهر يسارع فيه المسلم إلى مرضاة الله واغتنام الأجر والثواب فيه»، مشيراً إلى أن أعظم الأعمال ذكر الله وقراءة القرآن والترغيب في الدعاء.

 

طباعة