«الطرق» تفتتح محطة إيواء الحافلات في جبل علي

الطاقة الاستيعابية للمحطة تقدر بـ300 حافلة . من المصدر

دشنت هيئة الطرق والمواصلات التشغيل الرسمي لمحطة إيواء الحافلات في جبل علي. وبذلك تنضم إلى محطات إيواء الحافلات في مناطق الخوانيج والروية والعوير. وتخدم المحطة الجديدة 17 خطاً لحركة الحافلات اليومية، تغطي المناطق المجاورة للمحطة.

وتقدر الطاقة الاستيعابية للمحطة بنحو 300 حافلة من الأنواع الثلاثة القياسية والمفصلية وذات الطابقين، وقد تم تزويدها بـ24 حارة وتستوعب 36 حافلة في وقت واحد لأداء أعمال تراوح ما بين الغسل والتنظيف والتموين بالوقود. وتضم المحطة كذلك مبنى يتكون من مكاتب تتسع لـ 50 موظفاً، إضافة إلى بناء وحدة سكنية لسائقي الحافلات تتسع لـ 300 سائق، جارٍ العمل فيها حالياً، وسيتم إنجازها في سبتمبر المقبل.

وجال رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للهيئة مطر الطاير، يرافقه المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة عيسى عبدالرحمن الدوسري، في المحطة، للاطمئنان على جاهزيتها للتشغيل.

واستمع إلى شرح عن مكونات المحطة التي شملت في المرحلة الأولى إنشاء السور الخارجي للموقع، وتنفيذ الطرق الداخلية، ومواقف الحافلات، ومباني للورش، وشبكات المرافق العامة من مياه، وكهرباء، وصرف صحي.

وكانت هيئة الطرق افتتحت في مايو الماضي أربع محطات جديدة لخدمة حركة الحافلات اليومية، حيث تم في الأول من مايو تشغيل ثلاث محطات، الأولى في منطقة الكرامة وتضم 10 مواقف للحافلات، وأجهزة لشراء وتعبئة بطاقات «نول»، وخرائط لخطوط شبكة الحافلات. ويبلغ عدد الخطوط في المحطة خطين يخدمان منطقة الأعمال المركزية، وخطوط الحافلات في المدينة، وخطوط النقل عبر المدن، والمحطة الثانية هي محطة البراحة، وهي عبارة عن استراحة للحافلات، تضم 18 موقفاً، وتنطلق من المحطة سبعة خطوط تغطي المناطق المجاورة لها. أما المحطة الثالثة فهي محطة أم الرمول، قرب محطة طيران الإمارات لمترو دبي، وتضم 12 موقفاً، وأجهزة شراء وتعبئة بطاقات «نول»، وخرائط خطوط شبكة الحافلات، وتخدم حافلات الهيئة المخصصة لنقل موظفي طيران الإمارات، وحافلات خدمة «أوصلني»، وحافلات خطوط تغذية محطات المترو التي تخدم المناطق المجاورة للمحطة.

وتم في منتصف مايو الماضي تشغيل محطة القوز التي تتسع لـ 24 حافلة، وتضم أجهزة شراء وتعبئة بطاقات «نول»، وخرائط لخطوط الحافلات، وتخدم المحطة سبعة خطوط للحافلات، تشمل خطوطاً لخدمة المدينة، وخطوطاً لتغذية محطات المترو بالركاب، وخطوطاً محلية لخدمة منطقة القوز، وتربطها بمنطقة الأعمال المركزية في ديرة وبر دبي ومنطقتي القصيص والسطوة.

طباعة