سكيك

فتاة

فتاة بملابس قليلة جداً كانت تستلقي بين أكوام الأرز.. هكذاً أعلنت شركة آسيوية لتجارة الأرز عن منتجاتها خلال معرض «الخليج للأغذية» (جلفود 2011)، الذي انتهى أخيراً في مركز دبي التجاري العالمي!

 

«اتصالات»

قال قارئ إنه تلقى بتاريخ 27 يناير الماضي رسالة من «اتصالات» تفيد بتوصيل خدمة «اي لايف» بناء على طلبه، مع أنه رفضها أساساً، وحاول مراراً إلغاءها دون جدوى، إلى أن وصلته فاتورة بتاريخ 8 فبراير بقيمة 671 درهماً!

 

فاتورة

سأل مستهلك نائب مدير فرع دوار التعاون في هيئة كهرباء ومياه الشارقة، عن سبب عدم تلقيه فواتير الاستهلاك منذ أربعة أشهر، فرد المسؤول بأن من حق المستهلك الحصول على فاتورة الاستهلاك، لكن الدائرة لا تضمن وصولها إليه ويجب عليه شهرياً الحضور ودفع ما يترتب عليه بدلاً من طلب الفاتورة!

 

خدمة

قال مواطن إن مصرف أبوظبي الإسلامي يقتطع 15 درهماً من حسابه شهرياً منذ شهر أغسطس العام الماضي، مقابل خدمة لم يشترك فيها، لافتاً إلى أنه اتصل بالمصرف واحتج على هذا الإجراء، لكن المصرف اكتفى بتبرير ذلك بخطأ فني.

 

بنك

مدرّس أراد فتح حساب في بنك دبي الإسلامي في رأس الخيمة، فأكد له موظف فيه أن لا رسوم عند انخفاض الحساب عن 5000 درهم، لأنه موظف في وزارة التربية والتعليم، وبعد شهر خصم البنك من حسابه 25 درهماً، وبرر ذلك الموظف بأن الاستثناء من الرسوم يشمل فقط موظفي الوزارة، وليس المدرسين!

 

جمارك

تساءل متسوقون في المركز التجاري الصيني (دراغون مول)، في المدينة العالمية في دبي، عن المساواة الجمركية لبضائع المركز، الذي يعمل داخل المنطقة الحرة المعفاة من الجمارك، إذ يشتري المستهلكون البضائع ويخرجون بها من المركز من دون تسديد الرسوم الجمركية، فيما يدفع أي تاجر داخل دبي القيمة الجمركية الواجبة عليه للبضائع، ما يؤدي إلى زيادة سعرها، ويقلل من تنافسيتها أمام معروضات (دراغون مول).

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر