أديب يعشق الاختراعات العلمية ويحلم بأن يصبـح عالماً

محمد بن سعود يشيد بموهبة "العالم الصغير"

صورة

استقبل سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، في الديوان الأميري، اليوم، الطفل الموهوب أديب سليمان البلوشي، يرافقه والده سليمان محمد البلوشي.

واطلع سموه خلال اللقاء على التجارب العلمية والاختراعات الصغيرة التي نفذها البلوشي، ونال على أثرها العديد من الشهادات التقدير والجوائز، كما استمع لشرح مختصر لما تحتويه المكتبة العلمية في منزل والده، مبدياً إعجابه بهذه الموهبة العلمية الإماراتية.

وقال سموه إن "الدولة تولي للموهوبين والمبدعين مزيداً من الاهتمام في المجالات العلمية والتعليمية وغيرها، وتنمي قدراتهم حتى يتبوأ مكانة عالية تعود عليهم ووطنهم بالشيئ الكثير".

وأشار إلى أن "رعاية هذه الموهبة العلمية والمواهب الأخرى في الدولة بحاجة إلى بيئة تشجع الإبداع وإمكانات مادية ودعم معنوي واجتماعي، لأن العلم ظاهرة مجتمعية لا فردية في عالم الإبداع والتميز التعليمي".

وتمنى سموه للطفل الموهوب أديب البلوشي التوفيق والنجاح في مسيرته التعليمية، لكي "يحمل مشاعل العلم والمعرفة ويخدم وطنه دولة الإمارات العربية المتحدة، وينال أكبر الجوائز العلمية في العالم".

ومن جانبه، قدم الطفل أديب البلوشي الشكر والتقدير لسمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي على هذا الاهتمام والتشجيع، متمنياً أن يصبح في يوم عالماً يخدم وطنه الإمارات، ويزيد من التجارب ولاكتشافات العلمية.

جدير بالذكر أن الطفل الموهوب أديب سليمان البلوشي تلميذ إماراتي في الصف الثاني الابتدائي في مدرسة القيم النموذجية في دبي، يبلغ السابعة من عمره، ويلقب بـ"العالم الصغير"، فهو موهوب بإجراء تجارب علمية.

طباعة