بلدية الشارقة تخضّر 12 مليون متر مربع

أفاد مدير عام بلدية الشارقة المهندس سلطان عبدالله المعلا، بأن المساحة الخضراء في الشارقة خلال العام الماضي، وصلت إلى 12 مليوناً و226 ألفاً و177 متراً مربعاً، لافتاً إلى أن عدد الحدائق في الأحياء السكنية المختلفة في المدينة وصل إلى 53 حديقة، بينها ثلاث حدائق سيتم افتتاحها قريباً.

وأوضح أن «خطة البلدية رامية إلى إيجاد حديقة خاصة في كل حي، إضافةً إلى الحدائق الكبرى»، مؤكداً أن عملية الزراعة والتشجير لا تقتصر على الشوارع والميادين العامة والحدائق.

ولفت إلى أن البلدية تتولى تشجير وزراعة المباني الحكومة والمناطق المجاورة، والمدارس وغيرها من المرافق والمباني العامة.

وأكد المعلا أن البلدية تختار أنواعاً مختلفة من النباتات لزينة الحدائق والميادين والشوارع وفق دراسات علمية حول هذه النباتات، وقدرتها على تحمل الظروف والأجواء المناخية، خصوصاً أن عمليات الزراعة تتكلف كثيراً من الموارد المالية، مشيراً إلى أن الزراعة تعتمد بشكل كلي على مياه الصرف التي تتم معالجتها لهذا الغرض، إضافةً إلى بعض مياه الآبار. وأضاف أن «الزراعة في الإمارة تستهلك نحو 85 ألف متر مكعب من المياه يومياً خلال الصيف».

ولفت المعلا إلى أن بلدية الشارقة تشجع الجمهور، خصوصاً المواطنين، على الزراعة المنزلية، من خلال مكافحة الحشرات، وتقديم الشتلات وغيرها من النباتات، إضافةً إلى الرمال الخاصة بالزراعة إلى جانب الاحتياجات الأخرى التي تهدف إلى دعم وتشجيع المواطنين على الزراعة بمختلف أنواعها وأشكالها.

طباعة