«ترخيص أبوظبي» تصدر الفئة 11 لأرقام المركبات

نموذجان للوحتين جديدتين من الفئة (11). من المصدر

أصدرت شرطة أبوظبي، فئة جديدة لأرقام لوحات المركبات في إمارة أبوظبي، تحمل الرقم (11)، وستصرف اللوحات للجمهور في مراكز «ترخيص المركبات» خلال أيام.

وقال رئيس قسم ترخيص المركبات في إدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة أبوظبي، المقدم سهيل الخييلي، إن هذه الفئة، ثاني فئة لوحة ثنائية سيتم إصدارها، وفقاً لنموذج اللوحات الجـديدة للمركبات، وتتـميّز بجمالية رقمـية إذ تحـمل الرقم: واحد واحد (أي 11).

وأضاف أن أرقام لوحات المركبات ذات الفئة (11) ستصدر على مرحلتين: الأولى صرف أرقام لوحات غير مميّزة للتسجيل، والثانية إقامة مزادات علنية وإلكترونية لبيع وتمليك أرقام اللوحات المميّزة، منها الأحادية والثنائية والثلاثية، وستعلن عنها لجنة عُليا منظمة للمزاد من شرطة أبوظبي، بحيث يخصص ريع المزادات لصندوق المتضررين من الحوادث المرورية ودعم المستفيدين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأعلن الخييلي أن أرقام اللوحات القديمة للمركبات (الأحمر، الأزرق، الرمادي والأخضر) ستُستبدل قريباً بالفئات الجديدة، إذ سيتم استبدال اللوحات من اللون الأحمر القديم بالفئة الرابعة، ولوحات اللون الأزرق القديم بالفئة السابعة. كما ستستبدل اللوحات من اللون الرمادي القديم بالفئة الثامنة، ولوحات اللون الأخضر القديم بالفئة التاسعة.

وذكر الخييلي أن إصدار الفئات الجديدة لأرقام لوحات المركبات سيتم في إطار الاستراتيجية التطويرية لتوحيد أشكال أرقام لوحات المركبات في أبوظبي، ومواكبتها أحدث المواصفات ومعايير الجودة العالمية، إضافة إلى تميّزها بالنواحي الجمالية، ووضوح أرقامها واشتمالها على مزايا أمنية تحميها من السرقة أو التزوير، فضلاً عن إتاحة الفرصة للتخطيط المستقبلي بشكل يضمن استيعاب الأعداد المتزايدة لأرقام لوحات المركبات على المدى البعيد من دون أدنى إعاقات، نظراً لما يتيحه مجال الفئات الرقمية من قدرة استيعابية واسعة؛ خلافاً لنمط الألوان القديم.

ووفقاً للخييلي، فإن فئات أرقام لوحات المركبات التي تصدرها «ترخيص أبوظبي»، تلبي رغبات الجمهور في الاستحواذ على اللوحات والأرقام التي تشتمل على اللون الأحمر فقط، الأمر الذي ارتأت معه الإدارة توحيد تلك الألوان المختلفة بما يعكس مستوى التنسيق والتحديث الدائم للنظم المرورية على مستوى الإمارة.

طباعة