تخريج 39 منتسباً في دورتين بـ «الطوارئ» و«السلامة العامة» في شرطة أبوظبي

احتفلت إدارةأالطوارئ والسلامة العامة في شرطة أبوظبي، أخيراً، بتخريج 39 منتسباً في دورتي «إدارة الوقاية من الحرائق في البنايات العالية»، و«إدارة مراكز الطوارئ ومحطات الإطفاء»، اللتين عقدتا في مقر الإدارة لمدة أسبوعين.

وقال مدير الإدارة، العقيدأمحمد نصيب النعيمي، إن الدورتين تأتيان في إطار التعاون وتبادل الخبرات بين الإمارات وفرنسا، لتطوير مهارات وكفاءات منتسبي الإدارة العامة للطوارئ والسلامة بشرطة أبوظبي في مجال الإطفاء والإنقاذ.

وشارك في دورة إدارة مراكز الطوارئ ومحطات الإطفاء 26 منتسباً، تلقوا خلالها موضوعات حول البرامج والخطط النظرية والعملية في إدارة مراكز الطوارئ ومحطات الإطفاء، واطلعوا على نماذج فرنسية في هذا المجال، خصوصاً إدارة الدفاع المدني بالعاصمة الفرنسية باريس.

وشارك في دورة إدارة الوقاية من الحرائق في البنايات العالية (ناطحات السحاب)

13 منتسباً. وتناولت المنظومة الفرنسية في مجال الوقاية والسلامة من الحرائق في البنايات العالية، باعتمادها على ثلاثة عناصر أساسية، وهي تقسيم البناية إلى صناديق معزولة حرارياً، بحيث يمنع انتشار الحريق في بقية طوابق البناية، وتستمر الحياة بشكل طبيعي، والعنصر الثاني في نظام طرد الدخان، إذ يعتبر سبباً في انتشار الحريق ومتسبباً رئيساً في الوفيات بسبب الاختناق، وتمثل العنصر الأساسي الثالث في عملية إخلاء السكان من الطابق الذي نشب فيه الحريق.

تويتر