سكيك

شاب

تقدم شاب مواطن حاصل على بكالوريوس في الإدارة السياحية للعمل لدى شركة شبه حكومية في أبوظبي، فاشترطت عليه مسؤولة فيها خبرة لمدة خمس سنوات، فأجابها «لم يسمح لي بلدي بالعمل لتكوين خبرة، فأين سأجدها!»، فلم تجد المسؤولة جواباً، ووافقت على طلبه.

 وزارة

تسود مكاتب وزارة التربية والتعليم أحاديث موسعة عن تغيرات إدارية محتملة، قد تطال مسؤولين كباراً فيها.

 صكوك

طالب مدخرون في برنامج الصكوك الوطنية بإرسال نسخ أصلية من شهادات الأرباح السنوية إلى عناوينهم، كما كان سائداً في السنوات الماضية، بدلاً من البريد الإلكتروني، الذي لا تعتبر نسخُهُ وثيقة يمكن الاعتماد عليها إثباتاً لملكية الصكوك، كما أن هذه النسخ يمكن تزويرها بسهولة!

 رفض

رفض نادٍ في دوري المحترفين لكرة القدم طلباً من لاعب كبير في صفوف الفريق لتجديد عقده مع النادي مقابل 10 ملايين درهم لمدة موسمين كرويين، بواقع خمسة ملايين درهم لكل موسم.

 فاتورة

استغرب مقيم في عجمان تلقيه فاتورة من الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء في الإمارة بقيمة ثمانية دراهم فقط عبارة عن الاستهلاك الشهري للماء، في حين أن الفاتورة السابقة بلغت 156 درهماً رغم أن استهلاكه الشهري لم يتغير.

 سيارة

اشترى مواطن سيارة من وكالة «جي إم سي» في أبوظبي، وعند صيانتها في دبي كشف له عامل الصيانة أنها تعرضت للاصطدام، ومع تقصي ذلك ثبت أنه كان وقت استيرادها.

 طلبة

أثنى مواطنون عائدون من مصر على طلبة إماراتيين مبتعثين للدراسة في القاهرة، قدموا لهم خدمات استثنائية في ترتيبات السفر والوصول إلى مطار القاهرة الدولي!

sekeek@emaratalyoum.com

 

طباعة