سكيك

توزيع

وزّع رجل مجهول الهوية نسخاً من صك شرعي صادر عن محكمة شرعية على بائعي الصحف، في إحدى الإمارات الشمالية، لتوزيعها مع الصحف المحلية على أنها إعلانات تجارية، ما دعا المتضرر إلى إبلاغ الجهات المختصة، وتسجيل دعوى قضائية ضد بائعي الصحف.

 

توظيف

قال قارئ إنه سيخصص جائزة قيّمة لمن يُثبت له أن مواطناً واحداً حصل على فرصة عمل عن طريق معارض التوظيف المستمرة، التي تُقام في أبوظبي ودبي والشارقة!

 

بطاقة

أفاد قارئ بأنه منذ نحو ست سنوات حصل على بطاقة ائتمان من بنك دبي الوطني الذي اندمج لاحقاً مع بنك الإمارات، وأكد أنه سدد كامل مديونية البطاقة لشركة تحصيل ديون، قبل أن يتلقى اتصالاً من البنك يطالبه بسداد 32 ألف درهم، وإلا حوّل ملفه إلى القضاء.

 

شهادة

طلبت شركة «إعمار» من مواطن يرغب في استئجار مكتب في إحدى بناياتها، شهادة حُسن سيرة وسلوك، شرطاً أساسياً لإتمام المعاملة!

 

مقاصف

تستعد بلدية دبي لاعتماد دليل الشروط الصحية للمقاصف المدرسية في غضون الأيام القليلة المقبلة. اللافت أنه يجري في الوقت نفسه العمل على إنجاز دليلين آخرين للمقاصف المدرسية أحدهما على مستوى الدولة، والآخر على مستوى إمارة أبو ظبي!

 

معاناة

قال شاب مواطن إنه تخرج في جامعة كندية عام ،2008 وعرضت عليه شركات في ذلك البلد وظائف مختلفة، لكنه فضّل العودة إلى الإمارات، ولايزال يعاني بطالة منذ أكثر من عامين.

 

بلدية

تتجاهل إدارة بلدية دبا منذ ستة أشهر الإجابة عن أسئلة صحافية لموضوعات وتحقيقات متعلقة بمشكلات المواطنين والمقيمين، وحجتها أنها مشغولة بالترتيب لمعارض معينة أو لسفر مديرها، وأحياناً أنه في إجازة، فيما قالت موظفة علاقات عامة في البلدية إنه «لا وقت لديها للرد على أسئلة الصحافيين».

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة