تمليك 273 مسكناً حكومياً للمواطنين في الإمارات الشمالية

اعتمد الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير الأشغال العامة، الدفعة الأخيرة من المساكن الحكومية التي تم تمليكها للمواطنين في الإمارات الشمالية، والبالغ عددها 273 مسكنا حكوميا، منها 206 مساكن في رأس الخيمة، و53 مسكنا في الفجيرة، وستة مساكن في الشارقة، وأربعة مساكن في عجمان، وأربعة مساكن في أم القيوين.

وقال مدير عام الوزارة الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، خلال اجتماع للجنة توزيع المساكن الحكومية، أمس، إن مجموع المساكن الحكومية التي تم تمليكها للمواطنين في الإمارات الشمالية، والصادرة عن وزارة الأشغال العامة بلغ إلى الآن 4608 مساكن، بالإضافة إلى 1472 مسكنا، تم تمليكها من قبل الحكومات المحلية في وقت سابق، ليصل اجمالي المساكن التي ملكت للمواطنين إلى 6080 مسكنا.

وأوضح أن هذا العدد يتجاوز النسبة المستهدفة من هذه المبادرة، الهادفة إلى تحقيق السكن الآمن وتوفير الاحتياجات السكنية للمواطنين، فى مختلف إمارات ومناطق الدولة.

وأشار إلى أن المساكن التي تم تمليكها للمواطنين تأتي ضمن المساكن الحكومية، التي قامت حكومة دولة الإمارات بإنشائها في الإمارات الشمالية بالدولة، خلال الأعوام من 1973 إلى ،2001 والبالغ عددها أكثر من 10 آلاف مسكن حكومي، عن طريق وزارة الأشغال العامة.

طباعة