سكيك

«تنمية»

أثنى قراء لهذه الزاوية على سرعة تجاوب مفتشي دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، مع شكاواهم المنشورة فيها ضد متاجر ومطاعم تخالف القانون.

 

شيرين

انتقد قراء مصريون المطربة شيرين عبدالوهاب، التي أحيت حفلاً غنائياً في دبي، أول من أمس، تزامناً مع مقتل من 100 مصري في الاحتجاجات التي تشهدها مصر منذ أيام، وقالوا إنهم توقعوا من شيرين أن تلغي حفلها تضامناً مع الضحايا، ومع مشاعر المصريين في الداخل والخارج!

 

هوية

رفض مركز البرشاء للتسجيل في دبي تجديد مُلكية سيارة قارئ، بحجة أن بحوزته هوية الإمارات فقط، وهي غير معتمدة لمثل هذه المعاملات، إذْ لابد من وجود جواز السفر، وهو يتساءل: كيف ترفض جهة حكومية وثيقة صادرة في الإمارات، وتحمل معلومات جواز السفر كاملة من رقم وإقامة، وتطالب بوثيقة صادرة من دولة أخرى؟!

 

مدرسة

أفادت أمّ بأن «مدرستنا الإنجليزية» الخاصة في الفجيرة وجهت رسالة إلى العائلات، تفيد بأنه اعتباراً من العام المقبل فإن جميع المتعلقات الخاصة بالطلاب والطالبات، من الحقائب والأحذية وبُكلات الشعر ستُباع في المدرسة، ويمنع شراؤها من خارجها!

 

بناية

تتكاثر الجرذان، وتنتشر الروائح الكريهة من بناية مهجورة منذ عامين، تقع في شارع المرقبات في دبي. واستغرب سكان مجاورون عدم تجاوب بلدية دبي مع شكاواهم بخصوصها، وهم يسألون: أين المفتشون من مثل هذه المكاره الصحية؟

 

مقاعد

أرسل قارئ صوراً لمقاعد الانتظار في مكتب إصدار بطاقة هوية الإمارات في مركز التعاون في الشارقة، ومعظمها متسخ جداً، ولا يمكن الجلوس عليه!

 

هاتف

حصلت قارئة على رقم هاتف متحرك من شركة «اتصالات»، كان مستخدماً من قبل مشترك آخر، ولم تكن تعلم بذلك، ولم يخبرها موظف في الشركة بهذا الأمر، ثم وصلتها فاتورة بقيمة 14 ألف درهم، وتعرّض خطها للقطع، قبل أن تشتكي إلى الشركة التي طلبت منها دفع قيمة الفاتورة أولاً، على أن تستردها لاحقاً، ومنذ نحو عام وهي تنتظر إعادة نقودها، وتسدد كل شهر قيمة فاتورتها!

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة