ضبط عصابة مكونة من 20 عربياً وآسيوياً بينهم طلاب مدارس

ضبطت شرطة العين عصابة دولية متخصصة في سرقة الشاحنات والمركبات الخفيفة على الطرقات تضم 20 عربياً وآسيوياً بينهم طلاب مدارس حاولت تباعاً سرقة 18 شاحنة ومركبة خفيفة وتهريبها وبيعها خارج الدولة، بالتعاون مع شركاء خارجيين حوّلوا لأفراد العصابة داخل الدولة أكثر من 900 ألف درهم نظير تنفيذ عملياتهم الإجرامية.

وأوضح مدير مديرية شرطة العين في القيادة العامة لشرطة أبوظبي العميد حمد عجلان العميمي، أن تفاصيل الواقعة تعود إلى وقت سابق، حين تزامن ورود بلاغات عدّة من آسيويين إلى عدد من مراكز الشرطة التابعة للمديرية تفيد بسرقة شاحنات ومركبات خفيفة كانوا يقودونها بمناطق متختلفة في مدينة العين.

وأضاف أنه ورد في تلك البلاغات انتحال المتورطين دور عناصر الشرطة وأوهموا الضحايا بلغة واثقة بأن الشاحنات والمركبات خالفت قانون السير والمرور، وهو بحسب القانون تعد مخالفة ويجب حجزها.

وقال العميمي أنه بالتحقيق مع العصابة ومواجهة أفرادها بالأدلة توالت اعترافاتهم بتورطهم بالسرقات مستخدمين أسلوباً واحداً، مشيراً إلى أن أفراد العصابة كانوا يتوجهون بالمركبات المسروقة إلى مناطق أخرى بالدولة تمهيداً لتهريبها إلى دول مجاورة، بناءً على اتفاق مسبق مع باقي أعضاء العصابة خارج الدولة.

وحذر العميمي سائقي المركبات من عدم تسليم مركباتهم لأي شخص يدعي أنه عنصر شرطة وأنه سيتم حجزها بسبب مخالفتها القانون المروري، إذ تتم عمليات حجز المركبات المخالفة وفق ضوابط واضحة وشفافة، لا سيما أن أفراد هذه العصابة كانوا ينفذون عمليات السرقة وهم يرتدون الزي المدني ولم يحرروا مخالفات ولم يستخدموا دوريات شرطية وإنما مركبة مؤجرة.

وطالب الجمهور بضرورة التعاون مع الشرطة وسرعة الإبلاغ عن أية حوادث أو سرقات يتعرضون لها لأهمية عنصر الوقت في مكافحة الجريمة.

تويتر