سكيك

فاتورة

بعد ستة أيام من اقتناء مواطن جهاز «آي فون»، من شركة «اتصالات» بباقة 99 درهماً شهرياً، تم قطع خط هاتفه، وعندما استفسر من الشركة، أخبره موظف فيها بأن فاتورته وصلت إلى 14 ألف درهم، دون إيضاح الأسباب!

 

تأمين

رفض مالك بناية، في عجمان، إعادة مبلغ التأمين المستحق إلى مستأجر وحدة سكنية في البناية، وحين احتج المستأجر على ذلك، قال له المالك باطمئنان «عليك بالشكوى في بلدية عجمان».

 

كهرباء

فوجئت ساكنة في منطقة التعاون، في إمارة الشارقة، بقطع الكهرباء عن منزلها صباحاً، رغم سدادها فاتورة الكهرباء، وحين راجعت الإدارة المعنية، تبين أنه تبقى عليها نحو 10 دراهم فقط من قيمة الفاتورة.

 

حملة

وزعت الإدارة العامة للمرور، في شرطة دبي، خوذات وسترات فوسفورية مجانية على سائقي الدراجات الهوائية، لحمايتهم من السقوط أو صدمهم بالسيارات، وذلك في إطار حملات الإدارة لخفض معدل وفيات سائقي الدراجات الهوائية.

 

فنادق

لجأت فنادق شهيرة في دبي إلى استغلال صالات الملاهي الليلية نهاراً، بفتحها مطاعم مؤقتة خلال ساعات الظهيرة فقط، ومن ثم يُعاد تنظيمها ملاهي ليلاً!

 

عمل

قال موظفون إن شركاتهم تتعمد نقلهم إلى فروع أخرى لها، عند انتهاء مدة بطاقات عملهم البالغة ثلاث سنوات، ولا تجدد لهم إقاماتهم على كفالة المنشأة نفسها، لإلزامهم بسنتين جديدتين، وفقاً لقرار وزارة العمل.

 

«جافزا»

أدخل موظف حاسوبه الشخصي إلى منطقة جبل علي الحرة (جافزا) في صندوق سيارته، ولم يتمكن من إخراجه، إذ طلب منه موظفو المنطقة أثناء خروجه إذناً خاصاً بإخراجه، أو دفع الحد الأدنى من الضريبة، فاضطر إلى تركه في مركز التدريب الخاص بشركته.

 

بطاقات

يلزم «رويال بنك أوف أسكتلاند» عملاءه على دفع 120 درهماً غرامة، عن كل قسط لبطاقات الائتمان التي يرغب حاملوها في إلغائها، على الرغم من دفع بقية أقساط البطاقة نقداً، مضافاً إليها الفوائد.

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة