«البيئة» توقف عمل كسّارة مخالفة في مصفوت

أنذرت وزارة البيئة والمياه، خلال قيامها بجولات تفتيشية مفاجئة في منطقة مصفوت في عجمان، كسارة مخالفة، لعدم تشغيلها أنظمة كبح ومنظمات الغبار والفلاتر. كما قررت إيقافها لسبعة أيام، إلى حين توفيق أوضاعها.

ورفعت الوزارة تقريراً حول تلك المخالفة إلى دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، وباشرت فوراً باتخاذ التدابير اللازمة لإيقاف الكسارة المخالفة عن العمل إلى حين تنفيذ المتطلبات.

وتتابع الوزارة وتراقب الكسارات والمقالع والمحاجر في مواقع عملها، في أوقات مختلفة من اليوم، للتأكد من التزامها بتنظيم أنشطتها ونقل منتجاتها وحماية البيئة وتنميتها. كما تعمل على جمع البيانات من محطات الكسارات والمحاجر في مختلف إمارات الدولة وتشمل نوع المعدات المستخدمة في التصنيع وحجم الإنتاج اليومي والأنظمة المستخدمة حالياً للسيطرة على الغبار وضمان السيطرة البيئية، خصوصاً ما يتعلق منها بإجراءات الحد من الغبار والضجيج والصحة والسلامة والعوامل البيئية والإدارة والنقل. كما تقدم تقارير مفصلة عن الأوضاع الحالية للكسارات والمحاجر وتقديم مقترحات لخفض الانبعاث من المحاجر والكسارات على مراحل.

وأفاد تقرير صادر عن الوزارة بأن 39٪ من الكسارات في الدولة وفّقت أوضاعها، وتصنف ضمن الفئة الخضراء، باعتبارها ملتزمة بالشروط والإجراءات والقرارات الخاصة بتنظيم عملها.

طباعة