سكيك

طيران

قال قارئ إن شركة «فلاي دبي» ألغت رحلة لها كانت مقررة من اللاذقية إلى دبي، فطلب منها تحويل رحلته إلى مطار دمشق، فأجابه موظف بأن عليه دفع 190 درهماً بدل فروق التذكرة، وهو يتساءل: إذا كانت الشركة ألغت الرحلة، فلا أقل من أن تعوض حاملي التذاكر بدلاً من تكبيدهم نفقات إضافية!

رفع

رفع بنك «ستاندرد تشارترد» الإيجار الشهري لحساب متعامل من 25 درهماً سنة 2006 إلى 40 درهماً في ،2007 وإلى 75 درهماً في ،2009 وإلى 100 درهم حالياً!

كنوز

أفاد قارئ بأنه فتح لابنته حساب «كنوز» في بنك دبي، قبل سنة، وبعد فترة أغلق الحساب، ثم فتحه ثانية بالاسم نفسه، فخصم البنك 1100 درهم رسوم صيانة عن الفترة الممتدة منذ إغلاق الحساب الأول إلى الحساب الجديد، علماً بأن المتعامل لم يوافق عليها، وهو يسأل البنك المركزي عن دوره في مثل هذه الحال؟

حساب

أكد قارئ نشرت هذه الزاوية شكوى له أخيراً عن خصم رسوم من حساب توفير لطفله في مصرف الشارقة الإسلامي، أن اللجنة الإعلامية في المصرف تواصلت معه، وأعادت المبالغ المقتطعة إلى حساب طفله.

مدارس

ذكر آباء أن مراسلات المدارس التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم تركز على اللغة الإنجليزية التي تحتل الجزء العلوي من الورقة، فيما تكون اللغة العربية في أسفلها، وبأسلوب ركيك لمترجمين مبتدئين!

عروض

أثنى قرّاء على الأسعار المعتدلة لتذاكر عروض استعراضات العين الجوية، إذ تبلغ 40 درهماً للبالغين، و25 درهماً للصغار، خصوصاً أن الفعالية تتضمن مغامرات عدة، مثل عروض المشي على الأجنحة، والتحليق بسرعات دون حاجز الصوت وعروض الرقص في الأجواء.

بنك

حاولت قارئة تفعيل بطاقة السحب الصادرة عن بنك المشرق، فلم تنجح، لأن الموظفة المختصة في فرعه في شارع إلكترا في أبوظبي غير موجودة، فلجأت إلى السحب مباشرة من حسابها فاقتطع البنك منه 100 درهم عن مبلغ 1500 درهم، بحجة أن المبلغ المسحوب أقل من ،9000 وهي تسأل البنك المركزي الذي لا يتدخل في رسوم البنوك: هل بإمكان كل عميل توفير 9000 درهم في حسابه، وإلا تعرض إلى التغريم؟

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة