انخفاض درجات الحرارة واستمرار تساقط الأمطار

 

توقع المركز الوطني للأرصاد والزلازل استمرار عدم استقرار حالة الطقس، وسقوط أمطار على مناطق متفرقة من الدولة، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة.

كما توقع أن يكون الطقس غائماً أحياناً، خصوصاً على المناطق الغربية والداخلية الجنوبية، وأن تتناقص كميات السحب تدريجياً مساء، ليصبح غائماً جزئياً بوجه عام، وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة خصوصاً على البحر، والبحر متوسط الموج، ومضطرب.

وشهدت البلاد، أمس، طقساً غائماً بوجه عام، مع سقوط أمطار من حين إلى آخر، وتزايدت الأمطار ليلاً على المناطق الداخلية الجنوبية، وكانت الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، خصوصاً على البحر.

أما توقعات المركز للطقس غداً، فهي أن يكون غائماً جزئياً بوجه عام، ولطيف الحرارة نهاراً، وبارداً نسبياً إلى بارد ليلاً، خصوصاً على المناطق الداخلية والجبلية، وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً، خصوصاً على البحر، والبحر متوسط الموج، ومضطرب أحياناً.

وطالب المركز سائقي الحافلات بزيادة الحيطة، خصوصاً مع تكرار وقوع حوادث فردية الأسبوع الماضي أثناء تساقط الأمطار، كما شدد على ضرورة الرجوع إليه قبل نزول البحر، منعاً لتعرض زوارق الصيد الصغيرة للمخاطر وسط البحر، بسبب ارتفاع الموج بصورة كبيرة.

وعزا المركز سقوط الأمطار، التي يتوقع استمرارها معظم أيام الأسبوع الجاري، إلى تحرك السحب القادمة من السعوديةأ بامتداد الدولة.

طباعة