بلدية «الغربية» تنجز محطة ري آلي في غياثي

المحطة تغذي شبكة ري تغطي 60٪ من غياثي. وام

أنجزت بلدية المنطقة الغربية مشروع محطة الري الآلي 350 في مدينة غياثي، موضحة أن المشروع يهدف إلى توفير محطة ضخ متطورة للمياه يتم التحكم بها من خلال برامج الكترونية تغذي شبكة خطوط ري متطورة تغطي نحو 60٪ من مدينة غياثي في مرحلة أولى.

وأكد مدير عام البلدية، حمود المنصوري، دور البلدية في خدمة مجتمع المنطقة الغربية وتعزيز فرص التنمية الاقتصادية والبشرية المستدامة والارتقاء بمقومات الأداء المؤسسي لمنظومة العمل البلدي، مشيراً الى ان تصميم وإنشاء الشبكة الجديدة للمشروع يهدف إلى ايفاء حاجة المساحات الخضراء في مدينة غياثي «المرحلة الأولى» والحزام الأخضر في المدينة بمياه الري على مدار الساعة.

وأوضح أنه يتم التحكم بالري من خلال نظام تحكم آلي يتم من خلاله الحفاظ على الضغط داخل الشبكة بغض النظر عن جدول ري المناطق الزراعية، وذلك من خلال استعمال ثلاث مضخات وواحدة أخرى بصورة احتياطية تعمل عند الحاجة.

وأضاف أن من فوائد المشروع تخفيض عدد العمال العاملين في ري المساحات الخضراء، بنسبة تصل الى 70٪ من العمالة المطلوبة في حال الري التقليدي، وتخفيض كمية استهلاك المياه والهدر فيها اكثر من 30٪ الى جانب تخفيض مصروفات التشغيل والصيانة بنحو 20٪.

طباعة