طقس غائم مع فرصة لسقوط الأمطار

مناطق في الدولة شهدت غيوماً وأمطاراً متفاوتة. تصوير: أشوك فيرما

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلزل أن يسود اليوم طقس غائم على أغلب المناطق يتخلله بعض السحب الركامية، ويصاحبه سقوط الامطار على فترات متفاوتة، وعلى مناطق متفرقة، خصوصاً في الصباح، ويطرأ انخفاض طفيف في درجات الحرارة، وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة خصوصاً على البحر، والبحر مضطرب الموج أحياناً.

كما يتوقع المركز أن يسود البلاد غداً طقس غائم جزئياً إلى غائم بوجه عام، وتزداد كميات السحب تدريجيا، خصوصاً على المناطق الغربية والساحلية، يتخللها بعض السحب الركامية، ويصاحبها سقوط الامطار، وتمتد على مناطق متفرقة أحياناً، وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة خصوصاً على البحر، والبحر مضطرب الموج أحياناً. وأشار المركز إلى أن استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي نتيجة الكتلة الهوائية الباردة في طبقات الجو العليا، القادمة من جنوب شرق البحر الأبيض المتوسط، أدى إلى حالة من عدم الاستقرار الجوي، إذ تتكاثر السحب تدريجيا.

وكانت البلاد شهدت، أمس، طقسا غائما على أغلب المناطق، تخلله بعض السحب الركامية، صاحبها سقوط امطار على مناطق متفرقة في الدولة من حين إلى آخر، خصوصاً في ساعات الليل.

وكانت الرياح معتدلة السرعة بوجه عام نشطة أحيانا على البحر، وتشكلت غيوم ركامية تؤدي الى نشاط الرياح وإثارة الغبار والأتربة على اليابس واضطراب البحر وارتفاع الموج إلى ثماني أقدام اليوم.

طباعة