10 ملايين درهم مساعدات «الهلال» في عجمان

نفّذ فرع هيئة الهلال الأحمر في عجمان مشروعات وبرامج إنسانية للشرائح المستهدفة بجهوده محلياً خلال العام الماضي بقيمة 10 ملايين و160 ألف درهم، شملت المساعدات المادية والعينية والصحية وكفالة طلاب العلم وتأهيل ذوي الإعاقات وكفالة الأيتام.

وأكد مدير الفرع محمد ناصر السويدي، أن المساعدات النقدية والعينية التي تم تقديمها العام الماضي بلغت ستة ملايين و346 ألف درهم، استفادت منها أكثر من 4400 أسرة.

وأضاف أن المساعدات النقدية المقطوعة والطرود الغذائية جاءت ضمن أبرز أشكال العون التي تم تقديمها، وبلغت مليونين و298 ألف درهم، استفاد منها أكثر من 1800 أسرة، كما تم تقديم مساعدات طبية لحالات مرضية لا يغطي الضمان الصحي احتياجاتها من الأدوية.

وقال السويدي إن دعم أهل الخير لمشروع المساعدات الطبية أسهم في رفع العبء عن 151 حالة مرضية، بلغت قيمة المساعدات التي قدمت لها مليوناً و250 ألف درهم. وأشار إلى المساعدات التي تم تقديمها لسداد الديون المستحقة على 23 فرداً موقوفين على ذمة قضايا ديون، حيث عجز أصحاب تلك القضايا عن الوفاء بالتزاماتهم المادية، لظروف خارجة عن إرادتهم، وتم سداد 332 ألفاً و745 درهماً. كما شملت المساعدات النقدية كفالة طلاب العلم، بهدف دعم فرص أبناء الأسر محدودة الدخل، وتم في هذا الإطار سداد مليونين و235 ألف درهم، قيمة الرسوم الدراسية المستحقة على 981 طالباً وطالبة.

طباعة