«الأرصاد» يحذر السائقين من خطر الانزلاقات

توقع استمرار تساقط الأمطار على مناطق عدة في الدولة

يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار نهاراً، مغبراً وغائماً جزئياً، المصدر:"الوطني للأرصاد الجوية".أرشيفية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، استمرار سقوط الأمطار على البلاد اليوم، بعد أن شهدت أجواء الإمارات يوم أمس سقوط أمطار راوحت بين المتوسطة والغزيرة على مناطق مختلفة، إذ بدأ سقوط المطر منذ مساء أول من أمس، محذراً بضرورة اخذ الحيطة والحذر على الطرقات خوفاً من الانزلاق.

وأفاد المركز بأن الطقس يستمر غائماً جزئياً إلى غائم اليوم وغداً، مع فرصة لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة، مصحوبة بالرعد أحياناً، مع انخفاض آخر طفيف في درجات الحرارة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، وتكون قوية أحياناً خصوصاً على البحر، ومثيرة للغبار والأتربة، وتؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية خصوصاً على المناطق المكشوفة، والبحر مضطرب بوجه عام، ويصل ارتفاع الموج من ثماني إلى 10 أقدام، ناصحاً بعدم ارتياد البحر، نظراً لارتفاع الموج في العمق.

وشهدت جزيرة ياس سقوط أمطار غزيرة، فيما تساقطت أمطار متوسطة إلى غزيرة على بدع زايد، ومتوسطة على كل من مطار الظفرة، ومطار البطين، وجزيرة دينه، وبني ياس، وخفيفة إلى متوسطة على مصفح، ومحوي، وأمطار خفيفة على مطار الشارقة، ومطار أبوظبي، ومدينة خليفة (أ) و(ب)، وشاطئ الراحة، والفلاح والباهية، وناهل، وغياثي.

وبلغت درجات الحرارة العظمى، أمس، في المناطق الساحلية 25 درجة والصغرى من 13إلى 21 درجة، فيما كانت العظمى في المناطق الداخلية 29 درجة مئوية، والصغرى راوحت بين 12 إلى 16 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت العظمى 22 درجة مئوية، والصغرى بين تسع و15 درجة مئوية.

وقال المركز انه لم تؤثر حالة الجو في النشاط المعتاد للمواطنين، إذ لم تسجل الإدارات الحكومية او المدارس أي غياب ملحوظ بسبب تساقط الأمطار، إذ قالت مديرة مدرسة اليرموك، حلقة ثانية، في ابوظبي، محفوظة النواس، ان نسبة حضور الطالبات والمعلمات هي نفسها المعتادة كل يوم، وان الغياب لم يتعدّ 2٪ من إجمالي الطالبات وهو رقم ضئيل جدا يتم تكراره بصفه مستمرة.

واشارت الى ان تساقط الأمطار لم يمنع المدرسة من القيام برحلة مدرسية مع الطالبات الى حديقة الحيوان في الباهية.

فيما اشار مدرس بمدرسة الصقور النموذجية، يدعى حسن محمد، ان الفصول لم تشهد أي نقصان في عدد الطلاب، كما ان طاقم المعلمين حضر بالكامل.

طباعة