سكيك

حدائق

قال ذوو أطفال إن بلدية دبي منعتهم من إدخال الدراجات الهوائية الصغيرة إلى الحدائق، على الرغم من وجود شركات تؤجرها للأطفال داخلها، وهم يتساءلون إذا كانت الدراجات ممنوعة في الحدائق، فهل هي مسموح بها في الشوارع، ليتعرض أبناؤهم للحوادث المميتة؟

 

حضانة

طالب قارئ إدارة الطفل في وزارة الشؤون الاجتماعية، بالتفتيش على حضانة معروفة في أبوظبي، تضم أطفالاً بمرحلة عمرية مخالفة، ولا توجد بها ممرضة، كما أنها توظف رجالاً، وأكد أنه اشتكى مراراً إلى الوزارة، من دون جدوى!

 

فتيات

قال سكان في منطقة النادي السياحي في أبوظبي إنهم يقطنون قرب الكورنيش بجانب فندق معروف، تتجمع حوله بعد التاسعة مساءً عشرات الفتيات من جنسيات آسيوية عدة، ويعكسن مشهداً غير لائق بمنطقة تسكنها عائلات عربية، وبعضهن يدخلن البنايات المجاورة ويطرقن أبواب الشقق!

 

فواتير

متعامل مع شركة «دو» كان يستخدم خطاً مميزاً، فألغاه، ودفع مستحقات نهائية قدرها 3800 درهم، لكنْ ومنذ ثلاثة أشهر تصله فواتير على بريده وتطالبه بدفع المطلوب منه!

 

شهادات

استبدلت محاكم دبي أخيراً إقامة «دعاوى إعلام شرعي بالوفاة» إلى «شهادات وفاة فقط» لإعلام الورثة، وذلك من باب تبسيط الإجراءات، بعد أن رأت أنه نادراً ما تحدث طعون في الإرث، وفقاً لمدير إدارة الأحوال الشخصية في محاكم دبي محمد عبدالرحمن.

 

خطأ

اشتكى موظف سابق في إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في دبي، استقال منذ خمسة أشهر، من إنه لايزال ينتظر صرف حقوقه المالية، بسبب خطأ من قسم المالية، في حين تطالب «مالية دبي» بتصويبه، من أجل صرف المستحقات!

 

الورقاء

يعاني سكان في منطقة الورقاء في دبي العتمة المطبقة ليلاً، بسبب عدم وجود إنارة في معظم شوارع المنطقة، كما أن معظم الطرق الفرعية غير مرصوفة، ما يجعل السير فيها ليلاً أمراً مقلقاً!

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة