54 مليون درهم لتثبيت المناطق الصخرية في جبل حفيت

المشروع يهدف إلى تطوير السياحة في العين. من المصدر

قطعت بلدية العين خطوة كبيرة في مشروع حماية وتثبيت المناطق الصخرية المقطوعة والمردومة على طريق جبل حفيت بمدينة العين، وفق مهندس المشروع نايل راشد النايلي، الذي أوضح أن المشروع يتكلف نحو 54 مليون درهم، لتثبيت المناطق الصخرية.

وقال لـ«الإمارات اليوم»، إن هذا المشروع يعد أحد المشروعات التطويرية والسياحية المهمة في مدينة العين، نظرا إلى المكانة التاريخية الكبيرة للجبل ومنطقة حفيت، وما تملكه من مقومات طبيعية تجعلها مركز جذب سياحي، يقصده آلاف الزائرين والمتنزهين، الباحثين عن الاستجمام والاستمتاع بالطبيعة.

وذكر النايلي أن المشروع بدأ في الرابع من يوليو الماضي، ومن المقرر الانتهاء منه، في الثالث من يوليو المقبل.

وأوضح أن العمل في المشروع يتكون من محاور عدة، منها إصلاح وتنظيف شبكة تصريف المياه، ونحت وتنظيف أسطح القطع الصخري، وتطوير المسارات وإصلاح وحماية مناطق الردم وإصلاح وإعادة تنفيذ الأرصفة وتأثيث المواقف «أعمدة قصيرة للحماية والتحذير، مناطق الجلوس»، وتعويض التالف من بلاطات الاكساء للمواقف وإصلاح وطلاء الحواجز الخرسانية المهشمة. وأشار النايلي إلى أن طريق جبل حفيت يمتد بطول 12 كيلومتراً، من منطقة المبزرة الخضراء وحتى ساحة المواقف المرتفعة، ويتكون من ثلاثة مسارب، اثنان باتجاه الصاعد إلى أعلى الجبل، والآخر باتجاه النازل.

طباعة