تسلم 200 مستحق مساكنهم.. وتستقبل طلبات جديدة

«محمد بن راشد للإسكان» تخصص 509 فـيلات للمواطنين

31 شهراً مدة إنجاز المشروع الذي بدأ في 26 مارس عام .2008 من المصدر

بدأت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تخصيص المساكن الحديثة من فئتي المنح والقروض على المواطنين في مدينة دبي، في منطقة الورقاء الرابعة للمرحلة الثانية والبالغة 509 فيلات متنوعة، إذ باشرت إجراءات إعلام المستفيدين بمراجعة المؤسسة لتخصيص المساكن واستكمال الأوراق.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، سامي قرقاش خلال مؤتمر صحافي، إن كلفة المشروع الإجمالية بلغت 620 مليون درهم، على مساحة ثمانية هكتارات، مشيراً إلى أن تسلم طلبات التسجيل للمشروع من المواطنين مستمرة.

وأوضح أن «المؤسسة بدأت إعلام مستحقي المساكن بوساطة الرسائل النصية، وتحديد موعد لمراجعة المؤسسة، وتذكيرهم بالأوراق المطلوبة لإتمام إجراءات التخصيص، مشيراً إلى أن 200 مواطن استفادوا من المشروع، وأن المؤسسة مستمرة في استقبال الطلبات».

وأكد أن «العمل مستمر لإنجاز مشروع مساكن البرشاء جنوب، والبالغة 1202 فيلا، ومشروع الخوانيج 84 مسكناً، ومشروع القوز 114 مسكناً بكلفة إجمالية تقدر بـ1.64 مليار درهم. وأضاف أن المؤسسة وفرت فريق عمل لإتمام تخصيص المساكن في الورقاء الرابعة، حسب الخطة الموضوعة وبالمواعيد المحددة المرتبة مسبقاً، حرصاً على راحة العميل وسرعة إنجاز معاملاته.

ومن جانبه، كشف مساعد المدير التنفيذي للقطاع الهندسي في المؤسسة، المهندس برهان الحباي عن تخصيص 81 مسكناً من نموذج (1) للمنح بثلاث واجهات ومواقع مختلفة، ليتمكن المستحقون من الاختيار بينها».

وقال إن «مدة إنجاز المشروع لم تتجاوز 31 شهراً منذ بدايته في 26 مارس عام ،2008 حتى إنجازه في 25 أكتوبر 2010»، مبيناً أن «تصاميم مساكن الطوابق تشكل 55.6٪ من المشروع، بينما تشكل التصاميم الأرضية 44،4٪ منه، وتتنوع نماذجها وتصنيفاتها وفق رغبة المستفيدين». ولفت إلى منح العملاء خيارات متعددة، من حيث عدد الأدوار والغرف، فضلاً عن تنوع الواجهات بين إسلامية وأندلسية ومحلية، وإمكان الاختيار بين 15 لوناً مختلفاً، لتناسب أذواق مختلف الشرائح. وأشار إلى أن أكبر كلفة لمسكن أرضي بلغت مليوناً و775 ألف درهم، وأقل كلفة 968 ألف درهم، وبلغت مساحة أكبر مسكن أرضي 20 ألفاً و800 قدم مربعة، وأصغرها 9000 و340 قدماً مربعة، بينما بلغت مساحة أكبر فيلا 5900 قدم مربع، وأصغرها 2856 قدماً مربعة.

ومن جهته، أكد مدير إدارة علاقات المتعاملين، جاسم محمد حسين، استعداد المؤسسة لتسليم المستفيدين مساكنهم خلال يومين، في حال تسديد التزاماتهم المالية، أو حصولهم على موافقة التمويل من المصرف. وأوضح أن المؤسسة بدأت إعلام 200 مستحق للمساكن المنجزة عبر الرسائل النصية بتوقيت حضورهم إلى المؤسسة لاختيار مساكنهم وفق النماذج الموجودة، والذين ستنجز معاملاتهم مع نهاية الشهر الجاري، مشيراً إلى أن المؤسسة تدعو 10 مستحقين يومياً لتجنب الازدحام وتقديم الخدمة الجيدة، وإتاحة الفرصة لهم للاختيار بحرية. وقال إن المؤسسة تستقبل الطلبات الجديدة منذ 20 ديسمبر الماضي، وأنها تسلمت نحو 100 طلب جديد حتى اليوم، وستعرض على لجنة تعقد شهرياً لتقييم أحقية المتقدمين وبدء إجراءات التخصيص، لافتاً إلى أن المؤسسة فتحت باب التسجيل خلال شهر سبتمبر ونوفمبر الماضيين، وأوقفت التسجيل لفرز الطلبات، إذ وافقت على 200 طلب يجري إبلاغ أصحابها حالياً، وسيتم تقييم الطلبات الجديدة لتوزيع المساكن على المستحقين.

طباعة