أبوظبي تستضيف «الاستجابة للطوارئ» 4 يناير

تستضيف أبوظبي يومي الرابع والخامس من يناير الجاري ملتقى الإمارات الوطني للاستجابة الطبية للطوارئ، تزامنا مع مؤتمر الإمارات الانساني الاول بمشاركة عدد كبير من ابرز الخبراء المختصين في مجال الطوارئ والأزمات على المستوى المحلي والعالمي.

ويهدف الملتقى الى تعزيز الشراكة بين المؤسسات في مجال الاستجابة للطوارئ والازمات وتطوير مهارات الكوادر البشرية، من خلال اكسابهم خبرات ميدانية وفق افضل المعايير العالمية.

وقال مدير الخدمات الطبية في شرطة أبوظبي العميد سالم الجنيبي، إن الملتقى ينظم، للمرة الرابعة على التوالي، بمشاركة واسعة من مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة وغير الربحية. وأشار الى أن الملتقى سيتضمن كثيرا من المحاضرات وورش العمل في مجال الاستجابة الطبية للطوارئ بمشاركة خبراء من وزارة الداخلية.

وأكد ممثل وزارة الداخلية في فريق العمل المشرف على المستشفيات الاماراتية الانسانية العالمية المتنقلة المقدم محمد الأنصاري، إن الفعاليات تشتمل عقد ورش عمل وبرامج تدريبية بمشاركة اكثر من 300 شخص من مختلف القطاعات، حيث سيتم تنظيم ست جلسات علمية وبرنامج تدريبي في الاستجابة الطبية الاساسية للطوارئ معتمد من الهيئة الأميركية الطبية، إضافة الى برنامج التمرين العملي للاستجابة الطبية للطوارئ بالمحاكاة، بمشاركة مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة وغير الربحية باستخدام المستشفيات الإماراتية الميدانية للاستجابة للطوارئ.

 

طباعة