سكيك

مقهى

قال قارئ يسكن في منطقة البحرية في أبوظبي إن مقهىً في المنطقة يحجز المواقف العمومية لزبائنه، مقابل 30 درهماً في المساء، ويقوم عماله بصفّ السيارات بشكل مائل لحجز أكبر عدد ممكن منها، في حين لا يجد السكان مواقف لسياراتهم!

 

 

تصاريح

دعا طلبة في الجامعات وزارة العمل إلى الموافقة على منحهم تصاريح، ليتمكنوا من الحصول على فرص عمل جزئية في السوق، تعينهم في الاعتماد على أنفسهم، وتحمّل تكاليف الدراسة، وفي الوقت نفسه تشيع ثقافة الاستقلالية الاقتصادية عن الأسرة، أسوة بكل دول العالم المتقدمة.

خصم

أفاد متعاملون بأن بنك أبوظبي الإسلامي أعاد إلى حساباتهم مبلغ الـ15 درهماً الذي خُصم في الشهور الماضية عن التأمين على السحب عن طريق الصراف الآلي.

 

مذيعة

مذيعة في برنامج على قناة دينية تبث من دبي اتصلت بمشارك في برنامجها بعد انتهاء الحلقة، وانتقدته على وجهة نظره التي قالها على الهواء، وتخالف وجهة نظرها!

 

«غلطة»

حصل متعامل على قرض مرابحة سيارة من بنك أبوظبي الإسلامي، وأودع للسداد شيكات مسحوبة على بنك دبي الإسلامي، ثم سدد القرض كاملاً، ولم يتسلم الشيكات، ففوجئ بإرسال أحدها إلى «دبي الإسلامي» الذي غرّمه 150 درهماً لعدم كفاية الرصيد، ثم قدم «أبوظبي الإسلامي» الشيك نفسه مرة أخرى فغُرّم أيضاً 150 درهماً، فاشتكى، فقيل له إنها غلطة موظف، لكن لا يمكن رد الـ300 درهم!

 

شقّتان

اشترى قارئ شقتين متجاورتين من مشروع «سكاي كورت» من أجل فتح باب بينهما، ليسكن في إحداهما ابنه المصاب بالتوحد، ففوجئ بأنهما متباعدتان على أرض الواقع، على نقيض الاتفاق الذي تم عند حجزهما، وهو يريد جهة حكومية لديها صلاحيات رقابية وتنظيمية فعالة لإجبار المشروع على تنفيذ ما وقّع عليه في العقد معها عند شراء الشقتين، أو تعويضه عن هذا الضرر!

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة