انقطاع الكهرباء عن شعبية الحيل

إعادة توصيل الكهرباء خلال 6 ساعات-تصوير: أحمد البخيتي

أدى احتراق محول كهربائي في منطقة الحيل في إمارة رأس الخيمة، أمس، إلى انقطاع الكهرباء عن بعض سكان شعبية الحيل أكثر من خمس ساعات، وتوجهت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى مكان الحادث، وتم السيطرة على الحريق خلال دقائق ومنع انتقاله إلى المنازل المجاورة.

وقال مدير الاتصال المؤسسي في الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه محمد خليل الشمسي، لـ«الإمارات اليوم» إن السبب الرئيس لاحتراق المحول حدوث عطل فني بسبب ارتفاع الأحمال الكهربائية، ما أدى إلى احتراق المحول بشكل كامل وانقطاع الكهرباء عن بعض سكان الشعبية.

وأشار إلى أن المحول يمد أكثر من 10 مساكن في الشعبية بـ1000 كيلوواط من الكهرباء، وأرسلت الهيئة فريقاً فنياً من الخبراء إلى مكان الحادث لمعرفة سبب الحريق وتركيب محول جديد، وإعادة توزيع الكهرباء إلى المساكن المتضررة.

وأوضح أنه سيتم توصيل الكهرباء إلى مساكن الشعبية خلال الساعات الست المقبلة لحين تركيب المحول الجديد، وإجراء أعمال الصيانة لشبكة الكهرباء المتعلقة بمحول الكهرباء المحترق.

ودعا الشمسي إلى ضرورة ترشيد السكان للكهرباء لتخفيف الأحمال الكهربائية المرتفعة على المحولات الكهربائية في مختلف المناطق السكنية، مطالباً بعدم تشغيل أجهزة التكييف في المساكن بشكل مستمر طوال اليوم، وبإغلاق الأجهزة الكهربائية أثناء الخروج من المنازل لترشيد استهلاك الكهرباء، وتجنب حدوث أي أعطال فنية في المحولات الكهربائية.

ولفت إلى أن الهيئة تعمل على إجراء صيانة شاملة لجميع المحولات الكهربائية في المناطق السكنية في الإمارات الشمالية بشكل مستمر لتجنب انقطاع الكهرباء عن المناطق السكنية.

تويتر