غرامات للمخالفين تصل إلى 1000 درهم

بلدية الشارقة تحذّر من ذبح الأضاحي خارج المقاصب

15 درهماً لذبح الأغنام داخل المقاصب. تصوير: تشاندرا بالان

حذرت بلدية الشارقة من الذبح خارج المقاصب، نظراً للأضرار الصحية والمخاطر التي تسببها عملية الذبح الخارجي، فيما أكدت مديرة إدارة الصحة العامة في البلدية شذى علي عبدالله المعلا، أن جميع مقاصب الإمارة أكملت جاهزيتها لاستقبال زبائنها خلال عيد الأضحى المبارك، وفق أعلى معايير الجودة والاشتراطات الصحية والشرعية، التي تحرص البلدية على تطبيقها على جميع الذبائح». وأوضحت أن «المقاصب سفتح أبوابها أمام الراغبين في ذبح الأضاحي عقب صلاة عيد الأضحى مباشرة، وحتى الساعة السادسة مساء»، لافتةً الى أن تلك المواعيد ستطبق طوال أيام العيد، مشيرةً إلى أنه «تم توفير الأيدي العاملة، وفحص وصيانة الأجهزة والمعدات الموجودة في المقاصب، للتأكد من جاهزيتها لاستيعاب الذبائح بجميع أنواعها».

وعن أسعار الذبح أشارت المعلا إلى أن «تسعيرة ذبح الأغنام 15 درهماً، و40 درهماً للعجل، و70 درهماً للبقر، من دون عملية التقطيع». وذكرت أن «فريقاً من الأطباء البيطريين سيكون موجوداً في المقاصب طول اليوم لفحص الماشية قبل الذبح، والتأكد من خلوها من الأمراض، ومتابعتها أثناء عملية الذبح»، متابعةً أن «البلدية تطبق أفضل المعايير الصحية والرقابية، حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين».

وحذرت من الذبح خارج المقاصب، نظراً للأضرار الصحية والمخاطر التي تسببها عملية الذبح الخارجي وفق وصفها، مؤكدةً أن «المخالفين للذبح سيتعرضون لغرامات من البلدية لن تقل عن 1000 درهم لكل من يتم ضبطه يقوم بالذبح خارج المقاصب».

ولفتت المعلا الى أن «مفتشي البلدية سيكثفون حملاتهم خلال فترة العيد، التي تشمل الملاحم ومحال بيع اللحوم، للتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمي»، مشيرة الى أن «جميع الحيوانات تخضع للحجر الصحي من خلال طبيب متخصص، بالتعاون مع طبيب آخر من وزارة البيئة».

تويتر