بلدية أبوظبي تتفقد معايير السلامة في مواقع العمل

«الحملة» بدأت أواخر يوليو الماضي. وام

دعت بلدية أبوظبي شركات المقاولات والاستشاريين والمطورين العقاريين الى تطبيق معايير السلامة والأمان في مواقع العمل كافة، لما يحقق سلامة العاملين في مواقع الإنشاءات وفق آلية عمل مشتركة ومعايير محددة تضمن السلامة والامان والحفاظ على البيئة. وحثتها على مراعاة الاحتياطات والتدابير الوقائية المناسبة، لتقليل أسباب ومصادر حدوث الإصابات في المواقع، بما في ذلك نشر التوعية بين العاملين بالمخاطر المحتملة. جاء ذلك في إطار حملة تفتيشية تنفذها البلدية منذ أواخر يوليو الماضي على مواقع البناء والإنشاءات بهدف تأكيد أهمية تطبيق معايير وشروط الأمن والسلامة للعاملين في هذه المواقع، للحد من الحوادث والإصابات التي قد تلحق بالعاملين أثناء تأدية العمل.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع تخطيط المدن بالإنابة المهندس صلاح السراج، أن الالتزام بمعايير الصحة والسلامة المهنية في المشروعات يعد إحدى القيم الأساسية التي تركز فيها البلدية، وتحرص على تنفيذها، وفقاً لأعلى مستويات السلامة والأمان، وتخضعها خلال مراحل تنفيذ المشروعات لتقييم شامل للتحقق من توافق العمليات الإنشائية مع المعايير العالمية المتعلقة بالسلامة المهنية في المشروعات.

وذكر مدير الصحة والسلامة والبيئة المهندس عبدالعزيز زعرب، أن الحملة تركز في توفير معايير الصحة والسلامة البيئية في مواقع الانشاءات وسلامة العاملين وتوفير الشروط التي تحقق لهم السلامة، وتستهدف الشركات المشغلة، لحثها على الالتزام بتطبيق المعايير الكفيلة بتقليل أسباب ومصادر حدوث الإصابات بين العاملين.

كما تستهدف الحملة العاملين أنفسهم من خلال أنشطة توعوية وإرشادية لرفع مستوى الوعي لديهم، لتجنب كل ما قد يلحق بهم الأذى أو يسبب لهم أضراراً أو إصابات خلال توزيع المطبوعات والمنشورات الإرشادية والندوات، ضمن خطة عمل منهجية، ومستمرة، ومراجعة دورية لإجراءات الأمن والسلامة المطبقة في المواقع، بما يضمن تحقيق سلامة العاملين. وكانت بلدية أبوظبي نظمت أخيراً الملتقى الاول للصحة والسلامة والبيئة للعاملين في قطاع البناء والتشييد بحضور ممثلي شركات مقاولات ومكاتب استشارية ومطورين عقاريين ومؤسسات حكومية ذات صلة، بهدف تعزيز ثقافة المحافظة على معايير الصحة والسلامة والبيئة في مواقع الإنشاءات والتقليل من الآثار البيئية السلبية، في اطار المصلحة العامة وسعي البلدية الدؤوب إلى توفير أجواء صحية وبيئة عمل سليمة للجميع.

 

تويتر