«كهرباء الشارقة»: تدابير كفيلة بإنهاء أزمة انقطاع التيار

قدمت هيئة كهرباء ومياه الشارقة تقريراً إلى المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة أمس، بشأن التدابير التي اتخذتها لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء في بعض مناطق مدينة الشارقة. وذكرت الهيئة أن تلك التدابير كفيلة بإعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل وقوع العطل، وأنها تسهم في تجاوز تلك الأزمة، وقالت إن مثل هذه الأعطال الفنية واردة في مثل هذا الوقت من العام، في ظل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، وكذلك الزيادة غير المسبوقة في الطلب على استهلاك الطاقة، مؤكدة أنها ستعمل على ضمان توفير الطلب على الطاقة قدر الإمكان. وحثت الهيئة في تقريرها المستهلكين على ضرورة ترشيد الاستهلاك، لتخفيف الأحمال والضغط على الشبكات.

واعتمد المجلس النظام التطويري الخاص بالمساعدات الاجتماعية في الإمارة، بما يكفل إضافة نوعية على الخدمات المقدمة من دائرة الخدمات الاجتماعية لمستحقي المساعدات. ووجه بضرورة تأطير تلك الجهود بالآليات السليمة، من دون مساس بحجم المساعدات الاجتماعية المقدمة للأهالي. كما اطلع المجلس على تقرير مقدم من دائرة الشؤون الإسلامية، بشأن أداء الدائرة خلال عام ،2009 حيث تضمن التقرير قائمة بالمساجد التي تسلمتها الدائرة خلال العام المنصرم في كل من مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية، والبالغ عددها 18 مسجداً تتسع في مجملها لأكثر من 12 ألف مصل.

كما اشتمل التقرير على ملخص أنشطة الدائرة من دروس ومحاضرات وإصدار للفتاوى الشرعية والبرامج الموسمية، كالبرامج الصيفية، وبرامج شهر رمضان المبارك، وبرامج موسم الحج، والتي تجاوزت 6700 نشاط وفعالية. 

تويتر