‏‏

‏مكتب لـ «الإقامة» في عيادة بلدية دبي‏

لوتاه والمري أثناء تدشين المكتب أمس. تصوير: لؤي أبوهيكل

‏دشن مدير عام بلدية دبي المهندس حسين ناصر لوتاه، أمس مكتب الإقامة وشؤون الأجانب، داخل عيادة البلدية، بحضور مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي محمد أحمد المري.

وقال لوتاه إن المكتب يوفر خدمات إصدار التأشيرات والإقامة لموظفي البلدية وأفراد الجمهور على السواء.

وأوضح لـ«الإمارات اليوم» أن المكتب جاء بالتزامن مع تفعيل الربط الإلكتروني بين البلدية والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب لتطوير الإجراءات الإدارية للفحص الطبي في عيادة بلدية دبي التي تستقبل يومياً نحو 2000 شخص من العاملين في الشركات المختلفة.

وأشار إلى تغيير البلدية إجراءات تقديم طلبات الفحص التي كانت تستوجب حضور أفراد الجمهور شخصياً لموقع العيادة، لافتاً إلى أن الخدمات التي يوفرها المكتب ستسهل كذلك على موظفي بلدية دبي إنجاز المعاملات الخاصة بأفراد عائلاتهم، وكذلك الفئات المساعدة لهم نظراً لموقع المكتب.

من جهتها، أشارت مديرة إدارة خدمات الصحة العامة زهور الصباغ، إلى تمكن المراجعين حالياً من تعبئة طلبات الفحص الطبي في مقر أعمالهم من دون الاضطرار إلى الحضور والانتظار طويلاً قبل التمكن من الحصول على الطلب وملئه في مقر العيادة، مضيفة أنه بات في إمكانهم تقديم جوازات سفرهم مباشرة إلى مكتب الإقامة وشؤون الأجانب في العيادة من دون الاضطرار إلى انتظار شهادة اللياقة الطبية وإرفاق نتائج الفحص الطبي مع معاملة الإقامة، موضحة أن النتائج ستكون محفوظة في النظام الإلكتروني، حيث سيتم التدقيق عليها من قبل موظفي الإقامة الذين يستكملون بدورهم إنجاز معاملة تثبيت الإقامة. ‏

تويتر