‏‏

‏بدء مؤتمر السلامة على الطرق

يبدأ اليوم في أبوظبي، مؤتمر السلامة على الطرق في القارات الأربع، في دورته الـ ،15 وتستمر الفعاليات لغاية الـ 30 من الشهر الجاري، وتستضيفه الإمارات ممثلة في الهيئة الوطنية للمواصلات، فيما يشارك ممثلون من أكثر من 50 دولة و 10 منظمات دولية، وتعتبر الإمارات أول دولة عربية وشرق أوسطية تستضيف هذا الحدث العالمي.

يترأس المؤتمر الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمواصلات، إذ شُكلت اللجنة الوطنية المنظمة للمؤتمر برئاسة، مدير عام الهيئة الوطنية للمواصلات، الدكتور ناصر سيف المنصوري.

يناقش المؤتمر محاور عدة منها تبادل النتائج الجديدة حول سلامة الطرق ونقل المعرفة وتبادل الممارسات الجيدة المعتمدة، وسوف يغطي جوانب مختلفة في مجال السلامة على الطرق من سياسات وجوانب فنية وتطويرية من استراتيجيات سلامة الطرق و أساليب إدارة السلامة بما في ذلك إدارة السرعة أنظمة تسجيل الحوادث ونظم إدارة وتسجيل الحوادث. كما يناقش نظم النقاط السوداء وتقييمها وتحليلها وتعليم وتدريب مستخدمي الطريق من الفئات ومواصفات المركبات ونظم المعلومات الذكية وإبداعات هندسة المرور، بما فيها تصاميم الطرق والمسائل السلوكية وما يتصل بذلك من تشتيت الانتباه، والإرهاق وتعاطي الكحول والعقاقير.

ويتناول المؤتمر المسائل الاقتصادية والمالية وحساب التكاليف والتقييم و أساليب الضبط واللوائح المرورية وأساليب الالتزام الذاتي، ويتطرق الى موضوعات السلامة الحضرية والتهدئة المرورية وإبطاء حركة السير وتدابير السلامة الوقائية وسلامة الطرق ذات العلاقة بأشغال الطرق.

 

طباعة