‏‏‏التحقيقات مستمرّة لمعرفة ظروف العطل

انقطاع الكهربــاء وراء توقـّــف المترو‏

الخلل لم يستدعِ إخلاء القطارات. الإمارات اليوم

‏‏توقّفت قطارات مترو دبي عن الحركة لمدة تجاوزت خمس دقائق، وبقيت عربات القطارات المحملة بالركاب عالقة على مسارات الخط الأحمر، أمس، بعد مغادرتها محطة الراشدية باتجاه محطة نخيل هايبر أند تاور، بسبب انقطاع في التيار الكهربائي.

وعزا مدير إدارة تشغيل القطارات في مؤسسة القطارات التابعة لهيئة الطرق والمواصلات رمضان عبدالله، السبب إلى انقطاع في كهرباء قضيب تشغيل القطارات.

وأكد لـ«الإمارات اليوم» أن «التحقيقات مستمرة لمعرفة ما إذا كانت هناك أسباب أخرى للتوقف، خصوصاً أن التحقيقات الأولية استبعدت احتمال اندلاع حريق في مسار المترو، أو عبث أحد الركاب بنظام الطوارئ».

وقال عبدالله إن أعضاء فريق الطوارئ والتقنيين عالجوا الخلل، وأجروا التصليحات التقنية اللازمة، من دون أن يضطروا الى إخلاء القطارات من الركاب، مضيفاً أن حركة القطارات المتجهة إلى محطة الراشدية، لم تتأثر بالعطل، خصوصاً أن الكهرباء ليست مشتركة على المسارين.

وذكر أن مترو دبي يعمل بنظام الحماية ذاتي التوقف، وهو عبارة عن تكنولوجيا تعطي القطارات خاصية التوقف الذاتي في حال تعطلها، ما يحول دون اصطدام القطارات المتتابعة في حال توقف أحدها أو تعطله على المسار. يذكر أن مترو دبي تعرّض مطلع الشهر الجاري، إلى خلل تقني طال الكهرباء الداخلية للنفق الرابط بين محطات المترو الأرضية، ما أدى إلى إغلاق محطات الخط الأحمر في إجراء احترازي، خصوصاً بعد تصاعد أدخنة، واستمر الإغلاق نحو سبع ساعات.‏

تويتر