‏السجن 7 سنوات لمحكوم بالمؤبد‏

أصدرت محكمة الجنايات في دبي، أمس، عددا من الأحكام في قضايا مختلفة، فقد قضت بسجن متهم محكوم بالمؤبد، سبع سنوات بتهمة إضرام النار في زنزانة داخل السجن المركزي في العوير.

ويقضي (س. إ ـ 23 عاماً)، إماراتي، عقوبته بالسجن المؤبد بتهمة مشابهة، منذ عام .2001

وكان المتهم قد أشعل النار في بطانية خاصة به، بواسطة أسلاك توصل ببطارية لتوليد الحرارة، احتجاجا على وجوده في السجن الانفرادي، ما أدى إلى اشتعال النيران في المكان، وإتلاف مبنى عام مخصص لدائرة حكومية (شرطة دبي) عمداً.

وفي قضية ثانية، برأت هيئة المحكمة برئاسة القاضي فهمي منير وعضوية القاضيين الدكتور علي كلداري ومنصور العوضي (ج. ع ـ 51 عاما)، وهو مدير في شركة نفط دبي، إماراتي، من تهمة التزوير في محرر رسمي واستعماله.

وبحسب ما ورد في أمر الإحالة «فقد زوّر المتهم مع موظف (حسن النيّة) رخصة مهنية صادرة من دائرة التنمية الاقتصادية، إذ ادعى للموظف أن عقد الشراكة الذي صدرت به تلك الرخصة قد فسخ، وقدم إليه مستندات توحي بذلك، ما دفع الموظف إلى إصدار رخصة جديدة مخالفة للحقيقة، بعدما عدلها من شركة أعمال مدنية إلى مؤسسة فردية تعود ملكيتها للمتهم فقط، وذلك للاحتجاج بها كمحرر صحيح، واستعمله بعد ذلك، كما اصطنع شهادة (لمن يهمه الأمر)، ونسب صدورها إلى الدائرة الاقتصادية في دبي للاحتجاج بها كمحرر صحيح واستعملها».

ودفع محامي المتهم بأنه قدم للموظف مستندات صحيحة، بناء على طلب مسبق منه، فضلا عن أن المشتكي هو الوصي على تركة شريكه المتوفى، كما دفع بعدم وجود شعار على ورقة «لمن يهمه الأمر»، ما يؤكد كونها شهادة غير رسمية.

وفي القضية الثالثة، عاقبت المحكمة إماراتيين، أحدهما مدير مبيعات والآخر عاطل، بالسجن أربع سنوات لكل منهما، بتهمة تعاطي مواد مخدرة (المورفين) بعد ضبطهما مصادفة، إذ استدعت إدارة مستشفى دبي الشرطة بعد وصول مصاب إليها في سيارة خاصة.

وعند وصول دورية الشرطة، لاحظ أحد أفرادها وجود إبر ومادة بيضاء وبنيّة مبعثرة وملعقة طعام، على كرسي السيارة التي حملت المصاب الى المستشفى، فتوجه إلى داخل المستشفى بحثا عن صاحب المركبة المتهم الأول (ف. ج ـ 28 عاماً)، وهناك وجد زميله المتهم الثاني (م. ز ـ 25 عاماً)، في انتظاره. وبدا له في حال غير طبيعية، فقبض عليه، وسأله عن المواد الموجودة في المركبة، فأجابه بأنه استعملها في التعاطي، وأن المتهم الأول هو من زوده بها.‏

الأكثر مشاركة