‏‏

‏شرطة الشارقة: مخالفة السيارات أثناء الأمطار من أجل المصلحة العامة

 

 أكد مدير إدارة العمليات في شرطة الشارقة، العقيد محمد عيد المظلوم أن شرطة الشارقة تتعامل بقانون واحد طوال أيام السنة، من أجل المصلحة العامة وتحقيق السلامة للجميع، مشيراً إلى أن مخالفة السيارات في بعض الشوارع المتفرعة من شارع جمال عبدالناصر خلال أيام المطر، كان نتيجة توقف السيارات على اليسار وفي ممرات الالتفاف. وأضاف مدير إدارة العمليات في شرطة الشارقة رداً على شكاوى سكان باستهداف سياراتهم خلال أيام المطر، أن المخالفات المحررة كانت في شارع عبدالسلام عارف المتفرع عن شارع عبدالناصر، وذلك لتكرار مخالفة بعض السائقين للأنظمة المرورية، وتوقفهم على يسار الشارع وفي الفتحات المخصصة للالتفاف.

وأشار إلى أن هطول الأمطار لا يعني الإهمال وتعريض ممتلكات الآخرين للخطر وتهاون الشرطة في تسجيل المخالفات، لأن القانون ينص صراحة على أسباب المخالفات. وبين أن 70 دورية أنجاد عملت ليلاً ونهاراً في شوارع الشارقة خلال الامطار لضمان سلامة قاطني الإمارة، موضحاً أن الدوريات لا تعمل بمنطق التحصيل .

واضاف إن السيارات المستخدمة للطريق ليلاً قد تفاجأ بسيارات متوقفة ما يؤدي إلى اصطدام، إضافة الى ان وجود سيارات على يمين ويسار الشارع من شأنه إعاقة الحركة المرورية في وقت قد يحصل فيه أي طارئ يستدعي دخول سيارات الإطفاء أو الإسعاف أو الشرطة ما قد يعيقها ويؤخر عملية السيطرة على الحادث.

وكان سكان في شارع جمال عبدالناصر في الشارقة، وصفوا تسجيل الشرطة مخالفات مرورية لسياراتهم المتوقفة على جانب الطريق خلال اليومين الماضيين نتيجة هطول الأمطار، بأنها «غير منطقية»، مشيرين إلى اضطرارهم لإيقاف سياراتهم على جانب الشارع بسبب تجمعات مياه الأمطار التي قلصت عدد المواقف الرملية التي غمرتها المياه.

وطالبوا الشرطة بإلغاء مخالفات الوقوف الممنوع التي حررتها الدوريات في أيام الأمطار، معتبرين أنها تشكل ضغطاً مالياً إضافياً عليهم.

وقال ساكن يدعى عمر وردة، إنه فوجئ بمخالفة شرطة الشارقة لسيارته للوقوف في الممنوع (بحسب المخالفة)، متسائلاً عن وجود مواقف كان من الممكن أن يلجأ إليها.

وأكد أنها المرة الأولى التي يقف فيها على الشارع، نتيجة سوء الطقس، إذ أغلقت تجمعات مياه الأمطار جميع المواقف، فأضحت غير مهيأة لاستقبال السيارات.

وأيده عيسى عبود، قائلاً إن «الشرطة خالفت سيارته عند الساعة 30:5 ، بعد أن ظل 40 دقيقة في الازدحام والجو المضطرب يبحث عن موقف من دون جدوى».‏

تويتر